الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بني سويف يستعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالمحافظة

3-10-2018 | 18:32

استعرض المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات والملفات الحيوية بالمحافظة، داعيا إلى أهمية الاتفاق في الفترة الحالية والعمل بروح الفريق الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بعدد من التنفيذيين ومسؤولي بعض القطاعات من وكلاء الوزارات ومديري بعض الإدارات المركزية بالديوان العام للمحافظة، بالإضافة إلى بعض رؤساء المدن والوحدات المحلية؛ إذ طالب بضرورة العمل من خلال رؤى متوافقة وخطة عمل ناجزة لتحقيق أعلى معدلات في تنفيذ المشروعات. 

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لبعض مشروعات قطاع الطرق والكباري، مثل مشروع محور عدلي منصور، حيث وصلت معدلات الإنجاز إلى مراحل متقدمة بنسبة 75% من المشروع، ويضم المحور 3 قطاعات، ويجري ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع من 30 شهرا إلى 18 شهرا.

كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لبعض المشروعات في قطاع الطرق ضمن خطة 2018 /2019 لتدعيم الشبكة الطرقية، والتي تتضمن رصف 37 طريقا بأطوال 59 كم، و34 شارعا بأطوال 14.5 كم، حيث شدد المحافظ على أهمية تسريع وتيرة التنفيذ وتذليل كافة العقبات، وإعداد تقرير دوري بما تم تنفيذه.

وكلف المحافظ، السكرتير العام بإعداد تقرير يتضمن حلولا عملية لتسريع معدل العمل في بعض مشروعات الطرق المتوقفة، وذلك بسبب توصيل أو رفع كفاءة المرافق لبعض المناطق خاصة خدمة مياه الشرب والصرف الصحي وهي عبارة عن خطوط طرد وشبكات كبيرة ومتداخلة، مشيرا إلى أهمية وضع حلول فنية لمثل هذه الموضوعات التي تعوق العمل في مرفق حيوي.

وبحث المحافظ ما تم تنفيذه في مشروعات الصرف الصحي التي تم الانتهاء منها في أكثر من 14 قرية على مستوى المراكز السبع، ومناقشة آليات دخولها الخدمة وعملها بكامل طاقتها، والتي تتطلب تركيب الوصلات المنزلية والتي يتكفل بها المواطن للتشغيل الكامل للمشروعات والاستفادة منها.

وكما ناقش المحافظ مستجدات الوضع في المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) بالمحافظة؛ حيث تم توفير 7217 قرضا بقيمة 391.4 مليون جنيه، ستوفر نحو 8177 فرصة عمل للمواطنين بالمحافظة، فضلا عن دراسة تمويل عدد 261 طلبا بقيمة 58.5 ملايين جنيه.