الأربعاء 5 يونيو 2024

ختام البرنامج التدريبي لتأهيل معلمي المدرسة الفنية للطاقة النووية بالضبعة

أخبار6-10-2018 | 15:58

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدعم التنمية المستدامة للمعلمين وتبادل المعرفة والتعلّم فى مجال الطاقة النووية.

 

وفى هذا السياق اختتم البرنامج التدريبي لتأهيل معلمي الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة الملتحقين للعمل بالمدرسة هذا العام وعددهم 10معلمين من تخصصات الميكانيكا والكهرباء والالكترونيات في الفترة من 23/9 حتى 4/10، وذلك وبرعاية الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني بالتعاون مع هيئة المحطات النووية فى  وزارة الكهرباء والطاقة.

 

وأقيم التدريب بمركز تدريب هيئة الطاقة الذرية، بحضور موجهي الصناعات الميكانيكية والكهربية والإلكترونيات.


وأكدت المهندسة انتصار على مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي على أن التدريب تضمن محاور "الطاقة النووية واستخداماتها في توليد الكهرباء، وتطبيقات التكنولوجيا النووية في غير أغراض الطاقة، وأسس التعامل مع التكنولوجيا النووية، ودورة الوقود النووي"، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لمفاعل أنشاص النووي للأبحاث.

 

وأشارت إلى أن التدريب  تم علي أيدي خبراء وأساتذة من هيئة الطاقة الذرية وهيئة المواد النووية.

 

وأوضح محمد شاهين مدير عام تنمية المواد للتعليم الصناعي أن مجال التعاون يشمل أيضًا إعداد المناهج، وكذلك التدريب لهيئة التدريس والطلاب، وتنفيذ زيارات ميدانية وإقامة ندوات للطلاب، كما تساهم الجهات المختصة في وزارة الكهرباء والطاقة بإعداد وطباعة الكتب المتخصصة بالمجال النووي لطلاب المدرسة.