الأحد 19 مايو 2024

سمير فرج: سيناء ماضية في طريق التنمية.. والتعمير أساس تأمين الأرض

أخبار6-10-2018 | 16:01

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن حرب أكتوبر عام 1973 كانت نقطة فاصلة في تاريخ الدولة الحديثة، مضيفا أنه للمرة الأولى يضيع جزء من أرض مصر وذلك بالاحتلال الإسرائيلي لسيناء بعد نكسة 1967، إلا أن القوات المسلحة والدولة المصرية نجحت في استعادة الأرض وتحريرها من الاحتلال وأعادتها للسيادة المصرية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الحرب تجسد فيها دور الشعب المصري ووقف مع الجيش والدولة وتحمل كل ما شهدته تلك الفترة من صعوبات، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية استعادت قوتها وسمعتها بعد انتصار أكتوبر وأصبحت في الترتيب العاشر على مستوى العالم.

وأكد فرج أن سيناء بعد 45 عاما من الحرب ماضية في طريق التنمية والتعمير لأنهما أساس تأمين الأرض حيث لا يمكن لجيوش العالم أن تؤمن أرض صحراء، مضيفا أن التنمية والعمران خطط أساسية في التعامل مع سيناء في 2018، فهناك مشاريع الأنفاق لربط سيناء بوادي النيل ومشروعات المزارع السمكية في البردويل ومصنع الأسمنت الجديد الجاري إنشاؤه والمدن الجديدة كبئر العبد الجديدة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تخوض معركة التطهير من الإرهاب في سيناء 2018، كما خاضت معركة التحرير ضد الاحتلال الإسرائيلي في 1973، وبعد انتهاء العملية الشاملة 2018 ستصبح التنمية هي سمة أساسية لسيناء الجديدة.