الإثنين 10 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. «شكري» يشارك في اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب.. وشحنة مساعدات دوائية مصرية للأشقاء في جنوب السودان.. وتكريم المشاركين بملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

تحقيقات7-10-2018 | 21:21

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الأحد، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

مصر تهدي الأشقاء في جنوب السودان شحنة مساعدات دوائية

قال الدكتور أحمد بهاء الدين سفير مصر في جنوب السودان، إن وزارة الخارجية قدمت عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية شحنة من المساعدات الدوائية للأشقاء في جنوب السودان.

وأضاف السفير إن مراسم التسليم قد شهدت عقد مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة الجنوب سودانية يوم 5 الجاري، وذلك بمشاركة د. رياك جاي كوك وزير الصحة في جنوب السودان، وبحضور أعضاء السفارة المصرية في جنوب السودان.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزيرة الصحة: 6 ملايين طالب سيتم توقيع المسح الشامل عليهم بدءا من الترم الثاني

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك مجموعات ترشد عن آليات للوقاية من فيروس سي، مضيفة أن الكارت الذي يحصل عليه المريض يتوفر فيه كارت للوقاية، وأضافت "زايد" أنه من ضمن المبادرة الاهتمام بالأطفال والصحة الغذائية، مشيرة إلى أنه بدءا من النصف الدراسي الثانى سيتم بدء عمل مسح للأطفال للكشف عن فيروس سي، يشمل 6 ملايين طالب من أولى إعدادى حتى المرحلة الثانوية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

تكريم هالة زايد وطلعت عبد القوي خلال مؤتمر دور الجمعيات الأهلية في مبادرة 100 مليون صحة

قدم هاني عزيز درع تكريم للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على دورها في النهوض بالمجال الصحي، كما تم تكريم طلعت عبد الهادي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.

 للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

 

بالصور.. ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم المشاركين ويمنحهم دروعا وشهادات تقدير

كرم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في حفل ختامه اليوم أعضاء هيئة التحكيم المشاركين في الملتقى، والمشرفين على الورش التي شهدها الملتقى منذ انطلاقه، كما كرم أيضا طلبة الجامعات المصرية والعربية المشاركة بعروض مسرحية في الملتقى، حيث تم منح المكرمين دروعا وشهادات تقدير.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

شكري يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع وزراء الخارجية العرب في المنتدى الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط

عقد وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الأحد اجتماعاً تنسيقياً لوزراء الخارجية العرب المشاركين في المنتدى الإقليمي الثالث للاتحاد من أجل المتوسط، والذي تستضيفه المدينة الإسبانية برشلونة، وذلك في ضوء أن مصر تُعد منسق المجموعة العربية في الاتحاد.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

وفد من البرلمان العربي يتوجه إلى برلين لزيارة البوندستاج الألماني

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد وفد من البرلمان العربي برئاسة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب متوجها إلى برلين في زيارة للبوندستاج الألماني.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

محافظ الجيزة يكلف بتوفير أطباء أخصائيين في أوقات النوبتجيات بمستشفيات المحافظة

كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتورة هناء سرور بتوفير أطباء أخصائيين في أوقات النوبتجيات في جميع مستشفيات المحافظة، مؤكدا ضرورة تقديم الرعاية الطبية الجيدة للمريض حتى تمام شفائه.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

1.604 مليار جنيه إجمالي الضرائب والرسوم المحصلة بجمارك السخنة في سبتمبر

أكدت مصلحة الجمارك أن عدد الشهادات الجمركية المقيدة بنظام الوارد النهائى بالإدارة العامة لجمارك السخنة خلال شهر سبتمبر 2018 بلغ حوالي 4545 شهادة جمركية بعدد 12472 حاوية بقيمة إجمالية قدرها 9.114 مليار جنيه.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

«الكوميسا»: مصر الأولى أفريقيًا في الاستثمارات الأجنبية المباشرة

قالت الدكتورة هبة سلامة الرئيس التنفيذي للوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) أن مصر احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأفريقية الأكثر جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الماضي باستثمارات بلغت 4ر7 مليار دولار تلتها إثيوبيا بحجم استثمارات بلغ 6ر3 مليار دولار، وأن إجمالي الاستثمارات الاجنبية المباشرة إلى دول منظمة الكوميسا بلغ 18 مليار دولار.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

بالصور.. التعادل السلبي يحسم قمة ليفربول ومانشيستر سيتي

حسم التعادل السلبي دون أهداف قمة الجولة الثامنة بين ليفربول ومانشستر سيتي في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأنفيلد، وكان "سيتي" قريبا من التسجيل في الدقيقة 84 إثر ركلة جزاء أطاح بها الجزائري رياض محرز خارج الملعب. في المقابل شارك نجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المباراة 90 دقيقة وقدم مستوى متوسطا، حيث كان يحظى بمراقبة لصيقة من مدافعي السيتي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

بالصور.. عبد الدايم ونور الدين يفتتحان قصر ثقافة جمال عبد الناصر بأسيوط

انتصار جديد للثقافة المصرية تواكب مع الإحتفالات بذكرى حرب اكتوبر المجيدة افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط والدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في قلب الصعيد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح باسيوط وذلك بحضور المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر ممثلا عن اسرته والاعلامى مصطفى بكرى وعدد من اعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة مع حشد من ابنائها .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

العمليات المشتركة العراقية تنفذ عمليات لملاحقة بقايا "داعش" في الأنبار والجزيرة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الأحد، تنفيذ عمليات لملاحقة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي في الأنبار والجزيرة، ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية بيان من القيادة جاء فيه : "بإشراف قيادة العمليات المشتركة تنفذ قيادتا عمليات الأنبار والجزيرة عمليات تعقب وتفتيش لملاحقة بقايا تنظيم داعش الارهابي وتأمين كل هذه المناطق".

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

تعزيزات إضافية للجيش اليمني والتحالف العربي تصل الحديدة لخوض عمليات عسكرية كبرى

دفع الجيش اليمني وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات الساحل الغربي استعدادا لخوض عمليات عسكرية كبرى، تزامنت مع إطلاق نداءات تحذيرية من التحالف للسكان بالحديدة لتجنب التواجد بمناطق المواجهات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا



بالفيديو.. عقد قران دياب على هاجر الشرنوبي وسط أجواء عائلية

يحتفل النجم دياب بزفافه الآن، داخل أحد الفنادق الكبرى، على عروسته هاجر الشرنوبى، حيث فضل أن يقتصر الحفل على الأهل والأصدقاء المقربين.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

    الاكثر قراءة