الثلاثاء 28 مايو 2024

نصر سالم: القوات المسلحة تستلهم روح أكتوبر 1973 للتصدي للإرهاب

أخبار8-10-2018 | 14:36

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن البيان رقم 28 الصادر صباح اليوم بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 واضح ويؤكد أن أبناء القوات المسلحة يستلهمون روح أكتوبر 1973، مضيفا أن قوات الشرطة نفذت عملية استباقية أدت لمقتل 26 إرهابيا وكذلك قضت قوات الجيش على 26 إرهابيا شديدي الخطورة.

وأوضح سالم في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البيان أكد تصدي القوات الجوية لعمليات اختراق الحدود الغربية بإحباط محاولة عبور 28 عربة من ليبيا محملة بأسلحة وذخائر وكذلك تدمير 7 أوكار إرهابية وعربات مفخخة مجهزة للتفجير في شمال سيناء.

وأشار إلى أن القوات البحرية تؤمن كل المياه المصرية والأهداف الاستراتيجية والمجال الحيوي المصري، مضيفا أن البيان أشار إلى دور المهندسين العسكريين في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تهدد حياة المدنيين وقوات الأمن.

وأكد أن البيان أوضح التصدي لظاهرة تهريب المخدرات التي لا تقل خطورة عن الإرهاب سواء ألف كيلو جرام من جوهر الحشيش أو ملايين الأقراص المخدرة عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي، مؤكدا أن البيان أكد يقظة القوات المسلحة بكل أفرعها البرية والبحرية والجوية.

وأضاف الخبير الاستراتيجي أن البنية التحتية للإرهاب تم تدميرها بنسبة نحو 99%، وأن القوات تعمل على التنقيب في الأرض بحثا عن المختفيين من العناصر الإرهابية والذين يتخذون من الكتل السكنية دروعا بشرية للاختباء، مشيرا إلى أن مهمة القوات هي البحث عن بقايا التنظيمات الإرهابية بين الأهالي والقبائل وتطهير سيناء منهم لأنهم عناصر ممولة من دول إقليمية فالتصدي لا يكون لهم فقط إنما أيضا لمن يقف ورائهم.