السبت 18 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: عملية تجفيف منابع الإرهاب مستمرة.. والقضاء عليه قريبا

أخبار8-10-2018 | 15:19

قال اللواء طه محمد السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن البيان رقم 28 الصادر اليوم بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 يأتي استكمالا للبيانات السابقة بشأن العملية التي بدأت قبل 8 أشهر، مضيفا أن البيان أكد تنفيذ القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة عدد من الضربات في كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القوات نفذت عملياتها في كافة الاتجاهات سواء الشرقية أو الغربية أو الجنوبية اشتركت بها كافة أجهزة القوات المسلحة والشرطة، مضيفا أن حجم الخسائر التي تلقاها الإرهاب على الجانب الغربي يؤكد أن هذا الاتجاه مازال يحمل عناصر تهديد للوطن.

وأشار السيد إلى أن البيان أكد النجاح في القضاء على أكثر من خمسين إرهابيا فضلا عن القبض على عدد كبير من المشتبه بهم وهؤلاء يفيدون القوات بمعلومات تستخدمها لصالح تطوير العملية الشاملة، مضيفا أن المخدرات التي يتم ضبطها خلال العملية هي سلاح آخر تلعب به العناصر الإرهابية وتستمر القوات في التصدي لها.

وأكد عملية تجفيف منابع الإرهاب ما زالت مستمرة، وما زال هناك جيوب وبعض العناصر الإرهابية التي تحتاج القضاء عليها لتعلن خلال قريبا مصر خالية من الإرهاب، مضيفا أن الفترة الحالية تشهد حالة من الاستقرار والأمن نظرا لخسائر الإرهابيين المرتفعة ومنتظر خلال الفترة القادمة مزيد من الاستقرار في كافة الاتجاهات الاستراتيجية.