الثلاثاء 21 مايو 2024

عميد معهد السينما: سنبحث أزمة التحاق طلاب الأزهر بالمعهد

أخبار9-10-2018 | 16:20

قال الدكتور محسن التوني، عميد المعهد العالي للسينما، إن إشكالية عدم السماح لطلاب وحملة الشهادة الثانوية الأزهرية بخوض الاختبارات وورش العمل المؤهلة للالتحاق بالمعهد، ورفض استقبال طلبات تقدمهم خلال السنوات الأخيرة، ليس قرار المجلس الحالي للمعهد، مشيرا إلى أنها بنود وقوانين موجودة تنظم وتحدد قواعد القبول بالمعهد العالي للسينما منذ زمن بعيد.

 

وأكد "التوني" استجابة لما أبرزته «الهلال اليوم» حول رفض قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعهد، أنه سيناقش أزمة التحاق طلاب الثانوية الأزهرية بالمعد العالي للسينما وإمكانية السماح لهم بخوض الاختبارات المعهد حال التقدم له بطلب رسمي للنظر في الأمر.

 

ولفت عميد المعهد العالي للسينما لـ«الهلال اليوم» إلى أن أكاديمية الفنون تفتح أبوابها لجميع الموهوبين ولا تتعنت مع أحد ولكن هناك قواعد وشروط منظمة للقبول بكل معهد، ثابتة منذ فترة ولم يتم تغييرها أو تحديثها لعدم وجود أي موانع أو عوائق بها ولم يتقدم أحد من الطلاب أو المواطنين بشكوى لإدارة المعهد للنظر في المسائل المستحدثة.

 

وشدد على أن معهد السينما له قواعد وشروط ثابتة لالتحاق الطلاب به فهناك بعض الأقسام تقتصر على القسم العلمي فقط كما يمنع قبول حملة الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية، ضمن القواعد اللائحة الداخلية الموجودة داخل المعهد.

 

ولفت إلى أنه في حال التقدم بطلب إلى مجلس المعهد سيتم مناقشته داخل المجلس الذي يتكون من 21 عضوا للوقوف على رأي الأغلبية.

 

وفوجئ عدد من حملة الثانوية الأزهرية، برفض قبول أوراقهم لخوض الاختبارات الأولية وورش العمل التي حددها مجلس إدارة المعهد للالتحاق به، مؤكدين أن العاملين أبلغوهم بأن إدارة المعهد تحظر التحاقهم بالمعهد ولا يمكن استلام أوراقهم أو خوض الاختبارات.