الإثنين 1 يوليو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. «السيسي» يزور كريت غدا للمشاركة في «القمة الثلاثية» بين مصر وقبرص واليونان.. ورئيس الأركان يشهد المشروع التكتيكى بجنود "نصر- 14"

تحقيقات9-10-2018 | 21:44

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الثلاثاء، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

السيسي يزور جزيرة كريت غدا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان


يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء بزيارة إلى جزيرة كريت في اليونان، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014، وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن قمة "كريت" تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود " نصر - 14"

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "نصر - 14" الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية والمشرف على مشروع مدينة الروبيكي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 السيسي يستقبل أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بمدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، مشيداً بالدور الهام للوكالة في نشر ثقافة الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ودعم جهود تحقيق الاستدامة في مجال الطاقة عن طريق تعزيز التعاون الإقليمي والدولي للوصول إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

أكبر جامعات كازاخستان تمنح فضيلة الإمام الأكبر «الدكتوراه الفخرية»

تقلد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، الدكتوراه الفخرية من جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبر جامعات كازاخستان، وذلك في احتفال رسمي تقيمه الجامعة، تقديرا لدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة، ولجهود فضيلته في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 «الداخلية» تنظم قوافل خدمية للمواطنين بـ 4 محافظات في إطار مبادرة «كلنا واحد»

نظمت وزارة الداخلية قوافل خدمية للمواطنين بالأحياء والقرى لإصدار مستخرجات الأحوال المدنية والمرور، وذلك بمحافظات (قنا، أسيوط، الفيوم، القليوبية).

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل مبادرة (كلنا واحد) بمشاركة كافة أجهزة وزارة الداخلية؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الأمنية التي تقدمها الوزارة لهم بصورة مُيسرة، وبصفة خاصة المناطق النائية والأكثر احتياجا.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 مميش: إنشاء 3 محاكيات بحرية جديدة بهيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية القناة إن هيئة قناة السويس ستبدأ قريبا في التوسع في إنشاء 3 محاكيات جديدة تدخل الخدمة قريبا للعمل جنبا إلى جنب مع بقية محاكيات مركز المحاكي التابعة لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية؛ لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية في نشاط الهيئة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 سعد الحريري: الحكومة اللبنانية ستتشكل خلال 10 أيام

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أن الحكومة ستتشكل خلال الأيام العشرة المقبلة، لأن الوضع في لبنان في أمس الحاجة لوجود الحكومة، والوضع الاقتصادي يحتم ذلك، ويفرض على الجميع أن يقدموا بعض التنازلات من أجل المصلحة العليا للبنان.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رئيس العراق: نعتزم إجراء حوار وطني لمعالجة مشاكل المحافظات

قال الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الثلاثاء إن موضوع البصرة وإنهاء معاناتها يحتل أولويات اهتماماته، مشيرا إلى أنه عازم على إجراء حوار وطني، من أجل معالجة المشاكل التي تعانيها المحافظات، وفي مقدمتها البصرة والموصل.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

شاهد.. شيرين تطرح فيديو كليب أغنية «نساي»

طرحت المطربة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها بموقع الفيديوهات "يوتيوب" فيديو كليب أغنيتها الجديدة "نساي"، من كلمات تامر حسين وألحان تامر على وتوزيع نابلسي، وهي إحدى أغنيات ألبوم شيرين الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

باسل خياط ينضم لأبطال فيلم «كازابلانكا»

انضم النجم "باسل خياط" لأبطال فيلم "كازابلانكا" للنجم "أمير كرارة"، والنجمة "غادة عادل"، و"عمرو عبدالجليل" و"دلال عبد العزيز"، و"محمود البزاوي"، والنجم المغربي "محمد مفتاح"، والفنان الصاعد "أحمد داش".

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا