الأحد 12 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: «مخطط 2032» يقضي على البطالة والعشوائية

10-10-2018 | 11:53

أكد محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة اليوم الأربعاء، أهمية المخطط الاستراتيجي لمدينة الإسكندرية 2032 ..مشيرا إلى أن المخطط يحقق نقلة نوعية في مواجهة تحديات البطالة وتوفير السكن وجودة الخدمات الأساسية، وخاصة الصحة والتعليم مع الحد من خلق أية مناطق أو أسواق أو مشروعات عشوائية.

وقال قنصوة، خلال جلسة لعرض ومناقشة المخطط الاستراتيجي لمدينة الإسكندرية 2032 بمكتبة الإسكندرية، إن المخطط سيضم كافة الجوانب ومنها النواحي العمرانية والاقتصادية بما يستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ أن الهدف من هذه الجلسة هو وضع تصور عام للتنمية والاستثمار المنشود في إطار المخطط الاستراتيجي للمحافظة طبقا للاحتياجات والمطالب الجماهيرية والاعتمادات المالية المتاحة، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لأراضي المحافظة واستيعاب الكثافة السكانية المتزايدة بالإضافة إلى استثمار الثروات والموارد الطبيعية.

من جهته، قال نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية علاء عبد الفتاح، إن المخطط الاستراتيجي يضم النواحي العمرانية والاقتصادية، فهو مخطط عام وقد تم تحديد احتياجات المدينة..موضحا أن المخطط يعني بالسياسات التنموية لمدينة الإسكندرية والأنشطة المقترحة، وقد أصبح المخطط جاهز التفعيل والتنفيذ.

    الاكثر قراءة

    Dr.Radwa
    Egypt Air