الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ القاهرة يبحث مع سفير السويد سبل التعاون وتبادل الخبرات

أخبار10-10-2018 | 14:12

بحث محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال مع سفير السويد بالقاهرة السفير يان ثيسليف سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، وذلك في إطار دعم العلاقات الخارجية مع كافة سفراء الدول العربية والأجنبية بالمحافظة.


وأكد عبد العال - خلال اللقاء الذي عقد اليوم /الأربعاء/ - أن مصر تقدر وتعتز بصداقتها مع السويد دولة وشعبا وتعمل على الاستفادة من خبراتهم وتقدمهم العلمي والتكنولوجي في كافة المجالات، متمنيا زيادة فرص التعاون المشترك بين المحافظة والسفارة السويدية لتعميق روابط الصداقة بين البلدين.


من جهته..قال السفير يان ثيسليف إن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والسويد في السنوات الماضية حيث تقوم شركة (فولفو) السويد حاليا بإنشاء أكبر مصنع لتجميع السيارات في مصر مع توفير منح للدراسات العليا في مجالات الطب والهندسة وإدارة الأعمال للطلاب المصرين وبلغ عددهم في سبتمبر الماضي 45 دارسا.


ووجه الدعوة للمحافظ للمشاركة في حضور مؤتمرين تنظمهما السفارة خلال شهر نوفمبر المقبل ويمثلان أهمية كبرى للمحافظة، و يدور المؤتمر الأول حول مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة ووقود حيوي بحضور عدد من الخبراء من الجامعة الملكية السويدية بينما يقام المؤتمر الثاني تحت عنوان (الرؤية صفر) لمناقشة المبادرة السويدية لخفض معدلات قتلى وضحايا حوادث المرور.