الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ المنوفية يقرر غلق عدد من المنشآت الطبية لمخالفتها الاشتراطات الصحية

11-10-2018 | 12:20

قرر محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، غلق مستشفى "زمزم" بتلا و"السلام" بأشمون؛ لعدم اتباعهما سياسة مكافحة العدوى، وعدم جاهزية غرفة الطوارئ وجناحي التعقيم، وعدم توافر الاشتراطات الصحية بغرف العمليات.

وذكرت محافظة المنوفية، في بيان، اليوم الخميس، أن المحافظ قرر أيضا غلق عيادة الأسنان والمعمل وجناح العمليات والعناية المركزة بمستشفى الهلال الأحمر بشبين الكوم؛ لعدم ترخيص عيادة الأسنان والمعمل، كما أن مصدر المياه الخاص بالمعمل غير مطابق للاشتراطات، بالإضافة لعدم توافر الاشتراطات الصحية بقسمي العمليات والعناية المركزة.

وقرر المحافظ، أيضا إيقاف استخدام حمام سباحة نادي السلام بالسادات لحين توفيق أوضاعه؛ وذلك حفاظا على الصحة العامة بعد أن تم سحب عينة مياه مأخوذة من حمام السباحة وتبين بالتحليل بأنها غير مطابقة كيميائيا لزيادة القلوية الكلية.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة؛ للحفاظ على سلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وكانت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، قد شنت حملة على هذه المنشآت الطبية، فتبين وجود مخالفات، وعدم توافر الاشتراطات المقررة، فتم عرض مذكرة على المحافظ الذي قرر غلق هذه المنشآت.

    Dr.Radwa
    Egypt Air