الأربعاء 15 مايو 2024

خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. السيسي: بالصبر والعمل سترون مصر جديدة في 2020.. ماحدث في 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ.. المعركة لن تنته وخصمنا الآن غير واضح

تحقيقات11-10-2018 | 12:18

طالب الرئيس السيسي المصريين بضرورة الحفاظ على مصر كما حافظ عليها أجدادهم من الأعداء وفي الحروب حفاظا على الوطن.

وقال الرئيس خلال الندوة التثقيفية 29 للقوات المسلحة: بقولكم يا مصريين زي ما هم حافظوا عليها أنتم كمان حافظوا عليها.

وطالب الرئيس الشعب المصري بالصبر والعمل مؤكدا أنه لا سبيل أمام مصر للنهوض إلا بالصبر والعمل.. قائلا: هنفضل نبني ونعمر وكل ما تكون زعلان ابني اكتر.

وأكد الرئيس على ضرور تشكيل الوعي المجتمعي بمفهوم الدولة قائلا: محتاجين نفهم يعني ايه دولة بمفهوم الدولة وتحديات الدولة لا نختزل الدولة في مطلب شخصي.

وأكد الرئيس أنه بالصبر والعمل سيرى المصريين مصر في 30 يونيو 2020 دولة أخرى.


وقال الرئيس السيسي إن ما شهده عام 2011 من اضطرابات سياسية كانت بمثابة علاج خاطئ لتشخيص خاطئ.

وأشار إلى أن المفهوم الخاطئ خلال 2011 هو أنه بمجرد تغيير أشخاص أو أفراد ستتغير الأوضاع للأفضل.


وأكد السيسي، أن معركة مصر لم تنته منذ حرب 1973 ومازالت موجودة وبمفردات مختلفة، لافتا إلى أنه كان العدو واضحا والخصم واضحا ولكن الآن غير واضح.

وأضاف، أن الأعداء الآن استطاعوا بالفكر إنشاء عدو جديد يعيش بقتلنا ويبني بهدمنا، لافتا إلى أن جزء كبير من التحدي هو بناء الوعي.


ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، وقائع الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين التي تنظمها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

ويحضر الندوة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة وعدد من أعضاء مجلس النواب ورموز من الصحافة والإعلام وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات المصرية.