الإثنين 20 مايو 2024

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج بحضور وكيل مشيخة الأزهر

11-10-2018 | 13:46

نجحت أجهزة الأمن بسوهاج اليوم الخميس في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي " الجمال " بمركز طهطا و "الشفالحة " بمركز المراغة وذلك في إطار تنفيذ مبادرة " سوهاج خالية من الثأر " التي أطلقتها مديرية الأمن بالتعاون مع المحافظة والأزهر الشريف.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر - الذي حضر نائبا عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر - إن أهل سوهاج أهل للمحبة والتسامح والعفو ، والدليل إنجاز العديد من المصالحات في مختلف مراكز المحافظة ، موجها الشكر لمحافظ الإقليم ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات.

ودعا شومان أهالي المحافظة إلى التوحد ونبذ العنف والكراهية فيما بينهم والوقوف صفا واحدا مع الدولة في مواجهة العنف والإرهاب والتفرغ للتنمية والبناء ..مؤكدا أن الصلح والمحبة والمودة حماية للأوطان والمواطنين.

من جانبه، وجه اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة الشكر والتحية للعائلتين على قبول الصلح ، مؤكدا أهمية التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج وإتمام باقي المصالحات بالمحافظة وأهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة لأنه لا تنمية بدون أمان واستقرار.

وجرت مراسم الصلح بين العائلتين بنظام تقديم القودة " الكفن " وتعانق أفراد العائلتين أمام الحضور، والقسم على كتاب الله أن يكون الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهم .