الخميس 23 مايو 2024

مطار دبي يبدأ تطبيق الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية

25-3-2017 | 12:06

وكالات:

بدأ مطار دبي الدولي اليوم السبت تطبيق منع استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول واللوائح الإلكترونية على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة والذي يشمل سبع دول عربية وتركيا.
يصادف بدء تطبيق القرار خلال نهاية أسبوع من المتوقع ان يشهد اكتظاظا في هذه المطار الذي يستقبل أكبر عدد من المسافرين في العالم.
من المتوقع أن يشهد المطار مرور 1,1 مليون مسافر بين يومي الجمعة والأحد الذي يصادف عطلة الربيع، حسبما أعلنت نائبة رئيس المطار المكلفة لشئون الإعلام أنيتا مهرا.
ويشمل القرار الأمريكي أيضا مطار الدوحة ومن المتوقع أن يؤثر خصوصا على المسافرين من رجال الأعمال.
تقول ديبي كورفيلد وهي بريطانية مقيمة في قطر وتسافر ثلاث مرات في العام إلى الولايات المتحدة ضمن عملها "اتفهم الجوانب الأمنية".
وتضيف كورفيلد التي تعمل مستشارة لدى شركة أمريكية في القطاع الطبي "المشكلة هي انني عندما سأحتاج للعمل على متن الرحلة سيحد (المنع) من ساعات العمل المتاحة لي"، مشيرة إلى انها تتوقع ان "تتأثر" شركتها بالتأكيد بالاجراء.
وقررت الولايات المتحدة الثلاثاء حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والالعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا، مشيرة إلى خطر وقوع اعتداءات "ارهابية".
لم تحدد الولايات المتحدة مهلة للحظر لكن طيران الإمارات اوضح لوكالة فرانس برس من مقره في دبي انه تلقى تعليمات بالاستمرار في تطبيق الحظر حتى 14 أكتوبر.