الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس موريتانيا يستقبل ممثل وزير الخارجية البريطاني بالقصر الرئاسي

12-10-2018 | 16:22

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز اليوم، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا آلستير بير بالقصر الرئاسي في نواكشوط.

وقال المسئول البريطاني -في تصريح عقب اللقاء- "لقد اكتشفت خلال اللقاء عمق فهم الرئيس ونظرته المستقبلية الطموحة لبناء علاقات قوية مع المملكة المتحدة من أجل المصالح المشتركة للبلدين في المجالات الأمنية والتجارية، وتطوير اللغة الإنجليزية والتعليم"، وإن "المملكة المتحدة تتطلع إلي علاقات قوية مع موريتانيا؛ ولهذا جاء السفير الجديد إلى نواكشوط، إضافة إلي وجود شركتي (شال) و(بي بي)"، مؤكدًا أن وجودهما سيساعد في توفير الوظائف والفرص للمواطنين الموريتانيين والمساهمة في تطوير الاقتصاد.

وأكد أنه على يقين من تطور ونمو العلاقات بين البلدين بشكل ممتاز، معربًا عن ارتياحه لمباحثاته بنواكشوط، وأشاد بدور موريتانيا في مجموعة الخمس بالساحل والأمن في المنطقة، مرجعًا ذلك إلى التزام رئيسها بأمن المنطقة واستقرارها.

وقال إنه "بإمكان المملكة المتحدة أن تقدم الدعم في هذا المجال إضافة إلى المجالين التجاري والثقافي، كما أنني مرتاح لهذه الزيارة ولقائي بالرئيس الموريتاني".

يذكر أن الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا آلستير بير يزور موريتانيا حاليًا من أجل الإشراف على افتتاح السفارة البريطانية الجديدة رفقة السفير سام توماس.

    الاكثر قراءة