السبت 18 مايو 2024

برلماني: تغيير كامل في الخريطة المصرية بفضل الاكتشافات البترولية والإصلاحات الاقتصادية

13-10-2018 | 17:02

قال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي وضع مصر على خارطة التنمية العالمية ونجح في كسب ثقة الغرب في الاقتصاد المصري، مشددا على ضرورة تقديم الدعم التشريعي لاستكمال مسيرة التنمية التي ستنقل مصر قريبا إلى العالمية وفقا لرؤية الرئيس السيسي الذي أكد أن مصر ستكون دولة ثانية بحلول عام 2020.

 

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن مصر حققت نجاحا يتجاوز الـ80% من برامج الإصلاح الاقتصادي ولم يتبق إلا خطوة واحدة ستنتهي منها البلاد العام القادم ثم تتحول مصر بعدها لمرحلة جني الثمار وتحقيق الاستقرار في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن مصر ستتحول إلى مركز إقليمي للطاقة بحلول عام 2020 بفضل الاكتشافات البترولية والاتفاقيات الأخيرة بتكرير الغاز والبترول في مصر عبر الدول الحدودية مع مصر، مؤكدا أن الدولة تخطو نحو العالمية في شتى المجالات، مشيدا بمشروعات الدولة في البنية التحتية التي تمثل استقرارا وازدهارا للمشاريع الاستثمارية في البلاد.

 

ولفت إلى أن الخطوات الأخيرة والإنجازات حولت مصر إلى مركزا مهما للمستثمرين حول العالم، مؤكدا أن البلاد ستشهد جذبا كبير في مختلف المجالات بعد استقرار السوق المحلي وصدور قانون الاستثمار الجديد.