الأربعاء 26 يونيو 2024

خلال فعاليات برنامج تنمية الاقتصاديات الشاملة.. أليستر بيرت: بريطانيا أحد أهم شركاء مصر فى دعم الابتكار

أخبار14-10-2018 | 14:00

قال أليستر بيرت وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الاقتصاد الابداعى يعد ضرورة حتمية فى ظل التحول الذى يشهده الاقتصاد اليوم من الاعتماد على الصناعات التقليدية إلى الصناعات الابتكارية والابداعية حيث نجح هذا النوع من الاقتصاد خلال عام 2013 فى توظيف حوالى 30 مليون شخص حول العالم وتحقيق إيرادات بقيمة 2.25 تريليون دولار، مشيراً إلى أن الإقتصاد الإبداعى يقدم فرصًا واعدة لرواد الأعمال من مختلف القطاعات وخاصة الشباب والنساء والفئات المهمشة فى المجتمع.

وأشار بيرت خلال كلمته في فعاليات إطلاق برنامج تنية الاقتصاديات الشاملة، اليوم الأحد، إلى أن المملكة المتحدة تمثل أحد أهم الشركاء لمصر فى مجال التعليم وذلك من خلال الدور المحورى الذى يلعبه المجلس الثقافى البريطانى فى مصر فى اثراء الأفكار المبتكرة فى كافة المجالات.


وبدأت فعاليات برنامج «تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية» والذي يطلقه المجلس الثقافي البريطاني، اليوم الأحد 14 أكتوبر، وذلك بمناسبة احتفاله بمرور 80 عامًا على تواجده في مصر.


وتستمر فعاليات إطلاق البرنامج على مداري يومين، متضمنة حلقات نقاشية عن الاقتصاد الإبداعي بين مجموعة من أهم رجال الأعمال، والشخصيات الحكومية، إلى جانب مجموعة من عقد مجموعة من ورش العمل، حول أفضل الممارسات لدعم المشروعات الإبداعية والاجتماعية في مصر.