الإثنين 6 مايو 2024

محافظ البحيرة يطلق إشارة بدء مبادرة "زراعة مليون شجرة مثمرة"

14-10-2018 | 18:27

 أطلق محافظ البحيرة هشام آمنة، اليوم الأحد، إشارة البدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بزراعة مليون شجرة مثمرة في المناطق الفقيرة والحدائق والميادين العامة وداخل المدارس وعلى الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى.

وقام المحافظ بغرس أولى الأشجار بمدرستي الثانوية بنات والجمهورية الإعدادية في دمنهور، وشاركت طالبات المدرستين في غرس تلك الأشجار التي تمت زراعتها عن طريق توجيه عام التربية الزراعية، كما حرص على قيام الطلبة والطالبات بزراعة الأشجار بأنفسهم، وحثهم على الاهتمام بها ورعايتها كنماذج تعليمية لهم.

وقال هشام آمنة - في تصريح اليوم - إن الهدف من المبادرة المشاركة في توفير الأمن الغذائي في المناطق الفقيرة، والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها.

وأوضح المحافظ أنه من المستهدف زراعة 3000 شجرة مثمرة في مدن ومراكز المحافظة كدفعة أولى سيتم توزيعها على المدارس والمصالح الحكومية في نطاق كل مركز، وقامت كل وحدة بتسلم الأشجار الخاصة بها (برتقال، يوسفي، جوافة، رمان، ليمون).. مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية من خلال جدول زمني بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الشباب والرياضة والزراعة والبيئة ورجال الأعمال للمشاركة في هذا البرنامج القومي، للحفاظ على البيئة والحد من تغيرات المناخ.

    Dr.Randa
    Egypt Air