الإثنين 17 يونيو 2024

سيطرة مصرية على ذهب منافسات الفردي للخماسي الحديث

14-10-2018 | 21:25

سيطر ثنائي المنتخب الوطني للخماسي الحديث أحمد أسامة الجندي وسلمي عبد المقصود على ذهبيتي منافسات فردي الخماسي الحديث ، في دورة الألعاب الأولمبية للشباب النسخة الثالثة، التي تستضيفها الأرجنتين حتى 18 أكتوبر الجاري .


وتوج الجندي بذهبية منافسات الخماسي الحديث بعد احتلاله المركز الأول في منافسات الرجال للخماسي الحديث بعد انتهاء منافسات السباحة والسلاح والنقاط الإضافية للسلاح والليزر رن.

بينما توج الروسي إيجور جروماديسكي بالميدالية الفضية برصيد نقاط 1159 نقطة، والفرنسي فلوري أوجو بالميدالية البرونزية برصيد نقاط 1144 نقطة، ليحصد لاعب مصر ثاني ميدالية ذهبية للفراعنة في البطولة. ودخل الجندي التاريخ بعد أن أحرز ثاني ميدالية لمصر في تاريخ الأولمبياد بلعبة الخماسي الحديث برصيد نقاط 1179 .

وكانت سلمى أيمن عبد المقصود قد توجت بذهبية السيدات أمس السبت لتدخل التاريخ بعد أن حصدت أول ميدالية مصرية في تاريخ الأولمبياد بلعبة الخماسي الحديث وهي أيضا أول ميدالية ذهبية في هذه الدورة


الجدير بالذكر أن تلك هي ثالث ميدالية كبري يحصدها الجندي هذا الموسم ليسطر اسمه في التاريخ، بعد أن حصد ذهبية منافسات بطولة كأس العالم للشباب، والناشئين، قبل أن يحصد ذهبية دورة الألعاب الأولمبية الأولى له اليوم خلال الموسم الحالي .