الأحد 2 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. تفاصيل أول اجتماع للسيسي في روسيا.. و«الصحة»: وفاة طبيبة المطرية «طبيعية»

تحقيقات15-10-2018 | 22:04

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الاثنين، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

رئيس الوزراء: وضعنا حلولا لخمسة مشروعات متعثرة بالدقهلية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين، إن زيارات الوزراء للمحافظات تتيح لقاءات مع نواب وقيادات المحافظة؛ من أجل وضع الدفع بالمشروعات المتعثرة عن العمل، مضيفا أنه تم التوافق على حلول لـ4 أو 5 مشروعات منها بمحافظة الدقهلية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

«الصحة»: وفاة طبيبة المطرية «طبيعية».. والنيابة تأمر بتسليم «الجثة» لذويها

نعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والعاملين بالوزارة، الطبيبة "سارة أبو بكر مصطفى" بمزيد من الحزن والأسى، متمنين أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ننشر تفاصيل أول اجتماع للسيسي في روسيا

استهل  الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية باستقبال تيجران ساركسيان رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي، الذي يضم في عضويته دول روسيا، وكازاخستان، وقيرجستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ننشر نص كلمة الإمام الأكبر في جامعة بولونيا الإيطالية

ننشر كلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب رئيس مجلس حكماء المسلمين، في الحفل الذي أقامته جامعة بولونيا الإيطالية، أقدم جامعات أوروبا، اليوم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

«متحدث البرلمان»: زيارات الرئيس السيسي لروسيا تحظى باهتمام العالم كله

أكد الدكتور صلاح حسب الله، وكيل لجنة القيم المتحدث باسم مجلس النواب ورئيس حزب "الحرية"، أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا إلى روسيا، مؤكدا أن جميع زيارات ولقاءات الزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بويتن تحظى باهتمام عالمي كبير وغير مسبوق.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

محافظ قنا: زيادة معاش ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 40 %

أكد محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، أنه سيتم رفع قيمة معاش ذوي الاحتياجات الخاصة من 323 جنيهًا إلى 450 جنيهًا بنسبة زيادة تصل إلى 40%، مؤكدا توجه الدولة لتوحيد برامج الحماية الاجتماعية في برنامج تكافل وكرامة، وضم كافة المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام تكافل وكرامة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

تأجيل محاكمة حسن مالك و23 إخوانيا في «الإضرار بالاقتصاد الوطني» إلى 18 نوفمبر

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا "طوارئ" في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهما آخرين إلى جلسة ١٨ نوفمبر المقبل في قضية اتهامهم بتولي قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية والانضمام إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

تحذير أخير يطلقه «المصيلحي» بشأن بطاقات التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه لم يتم حذف عشوائي لأي بطاقة تموين أو أي فرد يستحق الدعم عشوائيا، موضحا أنه يتم إيقاف البطاقات ذات البيانات الخاطئة أو حذف المسافرين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

منتخب مصر بالزي الأبيض أمام إي سواتيني

يرتدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الزي الأبيض بالكامل، في لقاء إي سواتيني، والمقرر غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

بالفيديو.. «أشرف العشماوي» يكشف تفاصيل محاولة اغتيال نجيب محفوظ

قال القاضي المصري، أشرف العشماوي، إنّهُ في أقل من 24 ساعة تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد المتهمين في قضية اغتيال الأديب الراحل نجيب محفوظ، إذ هي كانت خلية عنقودية مكونة من 5 أفراد، مضيفًا أنَّ المتهم الذي تمَّ ضبطه قام بالإرشاد عن الـ 4 الآخرين، إذ ضبط أكثر من 20 متهمًا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

قرارات وتوصيات مؤتمر وزراء الثقافة العرب الـ 21

اختتمت اعمال مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي في دورته الـ 21، الذي استضافته القاهرة خلال يومي 14 و15 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وأقيم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وترأسته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


بالصور.. جنازة الراحل أحمد عبد الوارث بحضور أشرف زكي

شيعت منذ قليل جنازة الفنان الكبير أحمد عبد الوارث من مسجد السيدة نفيسة، الذي وافته المنية ظهر اليوم عن عمر ناهز الـ71 عاما، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة البساتين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الرئيس اليمني يُقيل رئيس الوزراء ويحيله للتحقيق

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وأحاله للتحقيق، وعين خلفا له الدكتور معين عبد الملك سعيد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا