الخميس 20 يونيو 2024

وزير العدل: المجتمع العالمي تأثر بسبب الفتاوى المضللة.. ومصر واجهت آثارها

أخبار16-10-2018 | 11:21

قال المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، إن المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء الذي يعقد تحت عنوان "تجديد الفتوى بين النظرية والتطبيق"، يأتي ضمن سلسة الجهود التي تبذلها دار الإفتاء لتجديد الخطاب الديني لمواكبة العصر.

وأكد خلال كلمته في المؤتمر اليوم، أن قضية الفتوى أهم القضايا في عملية التجديد، لأن المجتمع العالمي تأثر كثيرا بسبب الفتاوى المضللة والمشوهة.

وأضاف عبد الرحيم أن مصر عانت في الفترة الماضية من الفتوى المشوهة وآثارها التي واجهتها بكل بسالة وقوة حيث سالت دماء أبناءها من رجال الجيش والشرطة.


وأشار إلى أن رسالة الإسلام هي رسالة سلام وتعاون نابذة العنف والتطرف، الذي يدمر الأخضر واليابس وعانى منه الجميع، مضيفا أن أمة الإسلام لا تعيش في قوقعة بعيدا عن العالم، بل ننفتح على العالم وننتظر منهم التعاون والنجاح في تجديد الفتوى لمواكبة تحديات العصر الحدث.


كانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء الذي يُعقد تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت عنوان "تجديد الفتوى بين النظرية والتطبيق"، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بدءًا من اليوم وحتى الخميس 18 أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود أكثر من 70 دولة حول العالم.