الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الأوقاف الفلسطيني: القدس تتعرض لهجمة صهيونية شرسة.. ونشكر الرئيس السيسي

أخبار16-10-2018 | 11:45

قال يوسف أدعيس، وزير الأوقاف الفلسطيني، إن مدينة القدس تتعرض لهجمة صهيونية شرسة والمرابطون هناك يتعرضون للتعذيب والإهانة، فضلا عن تدنيس اليهود للمسجد الأقصى.

وأكد خلال كلمته في المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء، أن الصمت العربي هو من ساهم في جرأة الصهاينة على ارتكاب مثل هذه الجرائم، مضيفا أن المرأة والأطفال في فلسطين يتصدون للانتهاكات الصهيونية.

ووجه أدعيس الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مجهوداته الواسعة والقوية في مختلف المحافل الدولية لنصرة القضية الفلسطينية، والسعي لإقامة الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب المصري كان أكبر الداعمين والمساندين للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الأمة انتشر فيها مرض خبيث يحلل الحرام ويحرم الحلال، بما يتماشى مع أهواء هؤلاء وأفتوا دون علم فضلوا وأضلوا وأهلكوا الحرث والنسل.

وأوضح أن الفتوى هي الحل الأمثل لمواجهة التطرف ومشاكل العصر وتكون تحت قيادة رجال الدين للخروج بفتوى صحيحة، مؤكدا أن حاجة الناس للفتوى لا تقل أهمية عن احتياجهم للطعام والشراب.

كانت قد انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء الذي يُعقد تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت عنوان "تجديد الفتوى بين النظرية والتطبيق"، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بدءًا من اليوم وحتى الخميس 18 أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود أكثر من 70 دولة حول العالم.