الخميس 6 يونيو 2024

مدفيديف: روسيا خسرت 9 مليارات دولار جراء الهجمات السيبرانية

16-10-2018 | 15:56

 أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اليوم الثلاثاء أن الأضرار الناجمة عن الهجمات السيبرانية في روسيا عام 2017 ، بلغت نحو 600 مليار روبل (ما يقارب 9 مليارات دولار).

وقال مدفيديف، خلال منتدى موسكو الدولي (الابتكار المفتوح - 2018): " وفقا لتقديرات الخبراء فإنه في عام 2017 فقط، أدت الهجمات السيبرانية إلى خسائر في المنطقة بما يقارب تريليون دولار، يجب التفكير في هذا المبلغ، إنه خيالي. في روسيا فقط 600 مليار روبل (أي ما يقرب 9 مليار دولار) ويمثل هذا المبلغ أموالا كبيرة بالنسبة لاقتصادنا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق هذا العام، خلال مؤتمر للأمن السيبراني عقد في موسكو، أن عدد الهجمات السيبرانية ضد بلاده في الربع الأول من العام ارتفع بمقدار الثلث، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأتي هذه التصريحات لرئيس الوزراء الروسي، على خلفية تصاعد الاتهامات الموجهة ضد روسيا من قبل الدول الغربية، بشأن شن هجمات سيبرانية على عدد من الدول الأوروبية، حيث كانت هولندا قد أعلنت، في وقت سابق، عن صدها لهجوم مزعوم لقراصنة روس حاولوا اختراق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وبدورها نفت روسيا مرارا هذه الاتهامات.