الأحد 9 يونيو 2024

الحكم على 68 متهمًا في «اقتحام قسم حلوان».. 17 يونيو

25-3-2017 | 14:39

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، محاكمة 68 متهمًا في قضية اقتحام قسم شرطة حلوان، في 14 أغسطس 2013 لـ17 يونيو للحكم.

واستمعت المحكمة لمرافعة عماد مبارك الدفاع الحاضر عن أرقام 3 و35 و51 و57 و68، والتمس البراءة للمتهمين المنتدب عنهم تأسيسا على بطلان القبض على المتهم الثالث لانتفاء التلبس وكيدية الاتهام وانتفاء صلة المتهم بالواقعة.

ودفع ببطلان الاستدلال على إسناد الاتهام للمتهم رقم 51 لعدم تحقيق الجريم في مواجهته وعدم بيان الشهود الذين شهدوا ضده، وأن القبض جاء على المتهم بعد إحالة القضية.

كما دفع بانعدام الدليل على إسناد الاتهام للمتهم رقم 52 لعدم تقديم النيابة العامة للفيديو الذي ظهر فيه المتهم أمام المحكمة، وبطلان الدليل المستمد من شهادة شهود الإثبات بخصوص تواجد بعض المتهمين بمحيط قسم شرطة حلوان وقت الواقعة لثبوت تواجدهم في أماكن آخري في ذات التوقيت بعد الاطلاع على المكالمات الصادرة من هواتفهم المحمولة.

ويواجه المتهمون، اتهامات بالانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، وارتكاب أعمال عنف وشغب، والتجمهر واقتحام قسم شرطة حلوان، وسرقة محتوياته، والشروع في قتل أفراده.