الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. انطلاق اجتماع المندوبين الدائمين للجامعة العربية بالبحر الميت

25-3-2017 | 15:15

انطلقت اليوم السبت، بمنطقة البحر الميت (55 كم غرب العاصمة الأردنية عمّان) أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري المقرر بعد غد الاثنين للقمة العربية في دورتها الـ28، والتي ستعقد في 29 مارس الجاري.

وفي كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية، قال السفير ودادي ولد سيدي هيبة، سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، الذي ترأست بلاده القمة العربية الـ27، إن مناسبة انعقاد اجتماعات المندوبين الدائمين برئاسة الأردن، تأتي وسط ظروف وتحديات تشهدها المنطقة العربية وتفرض علينا العمل من أجل تحقيق طموحات وتطلعات شعوبنا العربية المشروعة.

ودعا مندوب موريتانيا، سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، السفير علي العايد، إلى تسلم رئاسة الدورة الـ28 للقمة العربية .

من جانبه، أكد العايد في كلمته أن القمة التي تستضيفها الأردن تعقد في وقت بالغ الحساسية وتستدعي إيجاد آليات عمل لتحقيق أهداف تحقق للأمة الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن الأردن يدرك خلال توليها رئاسة القمة العربية أن المنطقة تواجه تهديدات عظيمة تمس حاضر أبنائها، وبالتالي ستسخر كل إمكانياتها لخدمة الأمة بناء على مواقفها وثوابتها التاريخية، التي تعزز الثقة بالنفس وتشير إلى النظر السياسية الثاقبة.