السبت 15 يونيو 2024

مباراة قمة بين سيراميكا وكوكاكولا.. والقناة في نزهة أمام المريخ بدوري المظاليم

18-10-2018 | 12:35

تستأنف اليوم الخميس منافسات دوري القسم الثاني "المظاليم" بعد توقف أستمر ثلاثة أسابيع لخوض منافسات بطولة كأس مصر والتي شهدت عبور المنصورة ممثلا لأندية القسم الثاني الدور الستة عشر للبطولة.

ومن المنتظر أن تشهد منافسات الجولة السابعة صراعا شرسا كالعادة، في ظل رغبة الجميع في التمسك بالحق المشروع في المنافسة على تذكرة التأهل للدوري الممتاز، والرغبة في تعويض الإخفاق في الكأس بتحقيق الفوز في الدوري في حين تسعى الفرق التي أدت بشكل جيد في الكأس لاستغلال الحالة المعنوية للاعبين في تقديم عروض ونتائج جيدة في الدوري.

وفي المجموعة الثانية "القاهرة والقناة" يواصل فريق القناة بقيادة أبو طالب العيسوي متصدر المجموعة برصيد 13 نقطة البحث عن الانتصارات حينما يلتقي نظيره المريخ صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط في مباراة يطمع خلالها القناة في حصد النقاط الثلاث للانفراد بالقمة والبعد عن ملاحقة سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف.

ويسعى أبو طالب العيسوي إلى علاج الحالة النفسية للاعبين بعدما قدموا مباراة كبيرة بدور الـ32 لكأس مصر أمام طلائع الجيش وخسروا المباراة ليودع القناة بطولة كأس مصر، ويعود إلى منافسات الدوري بحثا عن مواصلة الصدارة من أجل العودة إلى الدوري الممتاز.

ويتصدر القناة المجموعة بعدما نجح في تحقيق أربعة انتصارات على كل من الزرقا والنصر أبي صقل وجمهورية شبين، وتعادل وحيد أمام منتخب السويس، وهزيمة وحيدة مفاجأة أمام بورتو السويس الصاعد حديثا لدوري القسم الثاني.

ويبحث فريق سيراميكا كليوباترا بقيادة مديره الفني المخضرم رمضان السيد، صاحب المركز الثاني  برصيد 13 نقطة على مزاحمة القناة، المتصدر بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف، حيث سجل فريق القناة 10 أهداف، بينما سجل سيراميكا 9 أهداف فقط، عندما يلتقي نظيره فريق  كوكا كولا صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، والذي يلعب هذا الموسم بمجموعة القاهرة، في قمة المجموعة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية بين الفريقين نظرا لتقارب المستوى ولأهمية المباراة والتي تعد من المباريات ذات الست نقاط، حيث حقق سيراميكا الفوز في أربع مباريات أمام كل من نادي مصر والمريخ ومنتخب السويس والزرقا وتعادل في مباراة واحدة أمام  النصر وخسر مباراة وحيدة أمام  القناة صاحب الصدارة، في حين فاز كوكاكولا في ثلاث مباريات على الترسانة والشمس ودمياط، وتعادلين أمام المريخ ونادي مصر وخسارة وحيدة.

 ويلعب فريق إف سي مصر صاحب المركز الرابع برصيد 9 نقاط، أمام جمهورية شبين صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط، في مباراة متكافئة يبحث خلالها الفريقين عن ملاحقة الكبار والاستمرار في مناطق الأمان بجدول الترتيب.

ويدخل فريق الترسانة صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط، اختبارا جديدا أمام نظيره دمياط، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، في لقاء استعادة الثقة بعدما ودع الترسانة منافسات كأس مصر من دور الـ32 بعدما خسر أمام الأهلي في مباراة كانت قوية وشهدت ندية من الشواكيش إلا أن الخبرة رجحت كفة لاعبي الأهلي.

ومنح الأداء الجيد في مباراة الأهلي، الفريق ثقة الجميع داخل قلعة الشواكيش خاصة مجلس الإدارة والجماهير والذين طالبوا اللاعبين بضرورة استمرار العروض الجيدة تحت القيادة الفنية لأحمد كشري من أجل استعادة أمجاد الترسانة، بالعودة إلى دوري الأضواء والشهرة واللعب وسط الكبار.

ويبحث فريق النصر الهابط حديثا إلى دوري القسم الثاني بقيادة سيد عيد إلى استعادة توازن الفريق، والذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، حين يواجه نظيره الزرقا صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط، في مباراة متكافئة يبحث كل فريق عن الفوز بها من أجل تحسين الأوضاع والبعد عن مؤخرة الجدول، وعدم الدخول في دوامة الهبوط مبكرا.

ويلتقي فريق الشمس صاحب المركز السابع برصيد 9 نقاط، نظيره أبي صقل صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين في مباراة قد تكون صعبة نظرا لتمسك أبي صقل بالفرصة وأن الوقت لا زال مبكرا على فقدان الأمل وبأمانه تعديل أوضاعه في جدول الترتيب.