الأحد 2 يونيو 2024

مجدي عبدالغني يكشف سبب تجاهل المنتخب لوليد سليمان.. والفارق بين «أجيري وكوبر»

18-10-2018 | 13:36

رفض مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، فكرة مناقشة أسماء لاعبين لم يختارهم خافيير أجيري المدير الفني للانضمام منتخب مصر، معتبرا أن المدرب المكسيكي سيد قراره فيما يخص اختياراته.

وردا على سؤال يتعلق بضم وليد سليمان أجاب عبد الغني، في تصريحات إذاعية: "من المؤكد أن وليد سليمان لاعب مهم وكبير ولكن لا يمكن فرضه على مدرب المنتخب، بل تأتيه الفرصة من خلال اختياره باقتناع تام من قبل أجيري ".

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم: "لا يعقل أن نطالب أجيري باختيار لاعب دون إرادته أو دون اقتناع تام من قبله مهما كان هذا اللاعب مهم أو كبير أو يمتلك قاعدة شعبية أو حتى حائز على شعبية بين المحللين والنقاد".

وعن الفارق بين كوبر وأجيري، أوضح عبد الغني، أن منتخب مصر مع كوبر كان يحقق نتائج دون تقديم كرة جمالية هجومية ولذلك كان هناك تحفظات وانتقاد للفريق بعكس أجيري الذي يقدم نتائج وصلت إلى 12 هدفًا في ثلاث مباريات مع أداء راقٍ وتطور غير عادي في الأداء والمستوى والتخطيط الفني القائم على كرة هجومية بحتة.

واستنكر مجدي عبد الغني، نغمة القول بإن منتخب مصر لم يدخل في اختبار حقيقي أو قوي حتى الآن ولعبنا أمام فرق متواضعة مثل النيجر وسوزايلاند حيث يري أن الكونغو التي تأهلنا على حسابها كان من المفترض أن تكون فريقا سهلا ومستأنسا أيضًا ولكننا رأينا العذاب والويل في مباراة برج العرب الشهيرة التي ذهبنا لروسيا من خلالها.