الخميس 20 يونيو 2024

محافظ القاهرة: تخصيص أراضي لإقامة مدارس جديدة بالزاوية والسلام

18-10-2018 | 14:42

 وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ اللواء خالد عبد العال على تخصيص قطعة أرض بمساحة 3700 م2 تقريباَ لإقامة مدرسة بمنطقة القصيرين في حي الزاوية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم /الخميس/، أن ذلك يأتي في إطار جهود المحافظة لتوفير أراضي لإقامة مدارس عليها؛ لخفض حجم كثافة الطلاب بالمدارس ومواجهة الزيادة الطلابية كل عام على أن يتم تحديد نوعها طبقاَ لاحتياجات المنطقة.

وأضاف البيان أن المجلس وافق أيضا على ضم مساحة 1065 م2 لمدرسة شهداء أبو صير بنطاق حي السلام وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية؛ لإقامة توسعات بالمدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية . 

ووجه عبد العال رؤساء الأحياء ومدير التخطيط العمراني باعتبار تخصيص الأراضي للمدارس أولوية أولى بحصر الأراضي أملاك الدولة التابعة للمحافظة على أن تتوافق مع اشتراطات الأبنية التعليمية وخاصة الأراضي المستردة مؤخراَ .

وفي ذات السياق، قال السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد الشيخ إن أعمال الموجة الـ11 لإزالة التعديات بالمحافظة ما زالت جارية حيث تستهدف حالات التعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة أو جهات ولاية أخرى (أوقاف، الري، السكة الحديد، الآثار، هيئة الطرق والكباري) وبعض الحالات التي لم تلتزم بالمدة القانونية لإجراءات قانون 144 لسنة 2017.

وأضاف الشيخ أن أغلب هذه التعديات بالمنطقتين الجنوبية والشرقية، حيث بلغت مساحة الأراضي التي تم استردادها حتى اليوم أكثر من 320 ألف متر مربع، موجها رؤساء الأحياء بأهمية الحفاظ على ما تم من إنجازه وعدم السماح بأية تعديات على الأراضي المستردة مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع الاستغلال الأمثل لها من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني.