الأحد 9 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.."الناتو" يؤكد نجاة الجنرال الأمريكي ميلر.بوتين: إقناع إيران بالخروج من سوريا ليس مشكلة روسيا..عريقات يطالب بتحقيق جنائي دولي بجرائم الحرب الإسرائيلي

تحقيقات18-10-2018 | 17:58

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

"الناتو" يؤكد نجاة الجنرال الأمريكي ميلر

أعلنت قوات "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الخميس، نجاة قائد القوات الأمريكية، الجنرال سكوت ميلر، في إطلاق نار في ولاية قندهار الأفغانية، مشيرة إلى إصابة ثلاثة أمريكيين في الهجوم.


للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



ميركل: مناقشات قمة بروكسل ركزت على خروج بريطانيا من الاتحاد بنهاية مارس 2019

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إن المناقشات خلال القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل ركزت على مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد في 31 مارس 2019، مشيرة إلى أن الوقت ينفد أمام التوصل لاتفاق بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 




بوتين: إقناع إيران بالخروج من سوريا ليس مشكلة روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن مسألة خروج الإيرانيين من سوريا ليست مشكلة روسيا، وإنما على دمشق وطهران الاتفاق عليها.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


عريقات يطالب بتحقيق جنائي دولي بجرائم الحرب الإسرائيلية

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية صائب عريقات، اليوم الخميس، بالإسراع في فتح تحقيق جنائي دولي في الجرائم المتواصلة التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وأرضه المحتلة.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



ترامب يهدد بإغلاق الحدود الأمريكية مع المكسيك لوقف تدفق الهجرة

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بإغلاق الحدود الجنوبية لبلاده مع المكسيك، وذلك بالتزامن مع محاولة عدد كبير من المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


الهند تتواصل مع الولايات المتحدة حول صفقة "إس-400" الروسية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية رافيش كومار، اليوم الخميس، عن أن الهند على تواصل مع الولايات المتحدة فيما يخص شراء منظومة إس-400 الروسية والمشاورات ساعدت على فهم موقف الهند في هذا الشأن.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



الشرطة السريلانكية تحقق في خطة لاغتيال رئيس البلاد

أعلن مسئولون في سريلانكا، اليوم الخميس، أن قوات الأمن شددت الإجراءات الأمنية حول رئيس البلاد مايتريبالا سيريسينا، فيما تحقق الشرطة في خطة لاغتياله.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



الرئيس العراقي يؤكد أهمية دور التركمان في العملية السياسية

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، على أهمية دور التركمان في العملية السياسية ودعم التعايش السلمي والحضاري في العراق، مشيرا إلى أهمية تشكيل الحكومة العراقية وفق التوقيتات الدستورية لتراعي حقوق الشعب وتوفر الخدمات الأساسية لهم".

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



الصين: لن نستخدم عملتنا في حرب تجارية

رحبت الصين بامتناع الولايات المتحدة عن تصنيفها متلاعبةً بالعملة، وقالت إنها لن تستغل سعر الصرف أداةً في الحرب التجارية بين الدولتين.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل..