الأربعاء 5 يونيو 2024

«الأعلى للجامعات» يتخذ حزمة قرارات تخص الجامعات الخاصة والأهلية

25-3-2017 | 17:21

قرر المجلس الأعلى للجامعات، الموافقة على تشكيل لجنة متخصصة لمعاينة الإمكانيات المادية والبشرية وتحديد أعداد الطلاب، في توصية لجنة قطاع الآداب بالموافقة على بدء الدراسة بقسم آثار شبة الجزيرة العربية بكلية الآثار والإرشاد السياحي بالجامعة.

كما قرر في اجتماعه اليوم، تشكيل لجنة فنية متخصصة لمعاينة الإمكانات المادية والبشرية بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالجامعة الصينية.

واعتمد المجلس محضر اجتماع لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية للجامعات الخاصة والأهلية، حيث قرر الموافقة على بدء الدراسة بمرحلة الماجستير بالبرنامج المشترك في البيوتكنولوجى في مجال العلوم البيئية طبقاً لنظام الساعات المعتمدة الأوروبي (Ects) بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

ووافق المجلس على بدء برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير فى العلوم الصيدلية تخصص الكيمياء الصيدلية (الكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية والكيمياء الصيدلية).

كما وافق على اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (مرحلة البكالوريوس فى صيغتها النهائية)، وتعديل مسمى كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى كلية الصيدلة.