السبت 18 مايو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر.. ورئيس الوزراء يرعى مبادرة «صوتك مسموع» للتواصل مع المواطنين

تحقيقات19-10-2018 | 21:01

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الجمعة، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

السيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم إحدى القواعد الجوية، وكذا مشروع مستقبل مصر، مشيدا بإمكانيات القوات الجوية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد مشاركته بمؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على الإرهاب

عاد إلى أرض الوطن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعد مشاركته في مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على الإرهاب والمنظمات المتطرفة رافقه خلال الزيارة وفد عسكري رفيع المستوى من كبار قادة القوات المسلحة الذي استضافته العاصمة الأمريكية واشنطن بدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رئيس الوزراء يرعى مبادرة «صوتك مسموع» للتواصل مع المواطنين

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طلب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رعاية المبادرة التي تتبناها الوزارة تحت عنوان "صوتك مسموع" والتي تستهدفُ تعزيز مشاركة المواطنين في الشأن العام، وفتح قنوات تواصل مع المواطنين والإدارة المحلية، والاستجابة والتحرك السريع لحل مشكلات وشكاوى المواطنين، بما يدفع نحو دعم ثقة المواطنين في جهود الإدارة المحلية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ختام فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك ( تبوك -4)

أختتمت فاعليات التدريب المصرى السعودى المشترك ( تبوك -4) والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية وبمشاركة مراقبين من دول عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير الأوقاف يعلن ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، من دير سانت كاترين، ظهر اليوم الجمعة، نائبا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي، خلال ختام فعاليات ملتقى "سانت كاترين" العالمي، الذي عقد ليومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحافظة جنوب سيناء، بحضور وزراء الآثار والثقافة والهجرة وسفراء 15 دولة عربية وأجنبية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا



مستقبل وطن يختتم أول منتدى برلمانى بمدينة شرم الشيخ

اختتم حزب مستقبل وطن المنتدى الأول له الذى عقده بمدينة شرم الشيخ ، بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن والسيد الشريف وكيل مجلس النواب وعبد الهادي القصبي رئيس إئتلاف دعم مصر.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 


محافظ شمال سيناء: استمرار تلقى طلبات تقنين الأراضى حتى 9 يناير المقبل

أكد محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، استمرار تلقي طلبات تقنين الأراضي على مستوى المحافظة حتى التاسع من شهر يناير القادم، وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

تعرف على الطرق البديلة بعد إغلاق شارع رمسيس لمدة 4 أشهر

بدأت  اﻹدارة العامة لمرور القاهرة إغلاق شارع رمسيس، صباح اليوم الجمعة، ولمدة 4 أشهر لإنشاء مشروع امتداد محور المشير طنطاوي غربا حتى كوبري أكتوبر "شارع امتداد رمسيس"، الأمر الذي يتطلب غلق شارع امتداد رمسيس من تقاطعه مع شارع إفريقيا حتى شارع الشركات، فقد تم وضع بدائل مرورية أمام قائدى السيارات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

كيف تحصل على مشروع متناهي الصغر ؟

استطاع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، توفير فرص عمل ما يقرب من 19 ألف فرصة للشباب، حيث إتاحة منح بمبلغ 24 مليون جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية التي أتاحت حوالي 2955 فرصة عمل، وذلك خلال العام الماضي 2017.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

الحكومة تعلن تأجيل طرح 4.5% من أسهم «الشرقية للدخان» في البورصة

قررت اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات إرجاء طرح نسبة 4.5% من أسهم رأسمال شركة الشرقية للدخان.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

مصر تحتل المركز 22 بأولمبياد الشباب بـ12 ميدالية.. وروسيا تتصدر

حققت بعثة المنتخب المصري المشاركة بأولمبياد الشباب والتي استضافتها العاصمة الإرجنتينية بوينس آيرس لمدة 12 يوما إنجازا كبيرا بعد حصولها على المركز الـ22 برصيد " 3 ذهبيات ، 2 فضية ،7برونزية "، في جدول ترتيب الدول المشاركة الـ206 في النسخة الثالثة على مدار انطلاق دورات الألعاب الأوليمبية ، والتي أسدل الستار عليها فى ساعة مبكرة اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش بحفل ختامي لتكريم وفود الدول المشاركة والحكام.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رحيل الفنان السوري توفيق العشا

رحل الفنان السوري الكبير توفيق العشا، اليوم الجمعة، في مستشفى الأسد الجامعي بالعاصمة دمشق عن عمر يناهز الـ 70 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

8 مصابين فلسطينيين جراء قمع الاحتلال لمسيرة العودة شرق غزة

أصيب 8 مواطنين فلسطينيين على الأقل، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة العودة الحدودية شرق قطاع غزة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ماكرون يشترط عدم الهجوم على إدلب لحضور القمة الرباعية بشأن سوريا

أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) اليوم الجمعة أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيحضر قمة اسطنبول لبحث الوضع في سوريا والمقرر عقدها يوم 27 اكتوبر الجاري، بشرط عدم تعرض إدلب، معقل المتمردين والجهاديين والتي يسعى نظام دمشق إلى استعادتها، لهجوم عسكري.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير خارجية لبنان: عملية تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي

قال جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني رئيس التيار الوطني الحر، إن عملية تشكيل الحكومة في لبنان تسير بشكل إيجابي وعلى الطريق السليم لتأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح على نحو من شأنه إنتاج حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا تستثني أحدا.. مشيرا إلى أن (التيار) قدم كل التنازلات والتسهيلات حتى يمكن التوصل إلى الحكومة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

    الاكثر قراءة