السبت 4 مايو 2024

النيابة الإدارية تحيل 4 مسئولين بـ«أوقاف الغربية» للمحاكمة

20-10-2018 | 11:18

وافق المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة 4 مسئولين بمديرية أوقاف الغربية للمحاكمة التأديبية بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.


وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم 63 لسنة 60 قضائية عليا أن المتهمين الأربعة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا الأحكام المالية مما ترتب عليه المساس بحق مالي للدولة.


وكشفت التحقيقات أن محمد صديق أحمد، الموظف بمديرية أوقاف الغربية تراخى في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمعمول بها حيال المديونيات المستحقة لمديرية أوقاف الغربية لدى بعض المقاولين المنفذين لبعض العمليات مما ترتب عليه عدم سدادها حتى تاريخه وبالمخالفة للقانون والتعليمات خلال الفترة من عام ٢٠١١ حتى عام ٢٠١٦.

وأهمل علي حسن علي، رئيس الشطب بمديرية أوقاف الغربية في الإشراف على مسئولي الديون والمطلوبات بالمديرية مما ترتب عليه تقاعسهم في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المديونيات المستحقة لجهة عمله لدى بعض المقاولين المنفذين لبعض العمليات والبالغ قيمتها مبلغ 561 ألف جنيه مما ترتب عليه عدم سدادها حتى تاريخه خلال الفترة من عام ٢٠٠٠ حتى عام ٢٠١٥.

وجاء بأوراق القضية أن المتهمين الثالث والرابع وهما طه أحمد محمود وأيمن رمضان علي، مديري الحسابات أهملا في الإشراف على المتهم الأول مما ترتب عليه ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa