الأحد 16 يونيو 2024

مؤسسة «هويدا عطا» تنظم ندوة بعنوان «إشعار في ذكرى الانتصار»

فن20-10-2018 | 15:07


أقامت مؤسسة هويدا عطا للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع صالونها الثاني والعشرين الذي ضم بعض أبطال حرب السادس من أكتوبر 1973 والشخصيات الأدبية والإعلامية في ندوة ثقافية تحت عنوان "إشعار في ذكرى الانتصار".

ووجهت الأديبة هويدا عطا، في كلمتها الافتتاحية لهذه الندوة التي أقيمت مؤخرا في القاهرة، التحية لأبطال حرب السادس من أكتوبر، كما رحبت بالحضور من هؤلاء الأبطال والمبدعين الذين كتبوا بروحهم شعرا خالدا.

وتساءلت عما إذا كان نصر أكتوبر أخذ حقه على مستوى الكتابات الإبداعية والأعمال الفنية، مؤكدة على أهمية تقديم المزيد من الأعمال الرفيعة المستوى حول هذا الانتصار العظيم.

وشدد مقاتلون في حرب السادس من أكتوبر من بينهم أشرف فوزي صقر وعبد الوهاب سيد عبد العال، أثناء الندوة، على ضرورة الوقوف صفا واحدا لدعم خطط التنمية الشاملة التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وألقى الشاعر عصام بدر بعض أشعاره الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور، فيما أكد الناقد الدكتور حسام عقل على أهمية تقديم المزيد من الأعمال الإبداعية حول حرب أكتوبر المجيدة لتعرف الأجيال الصاعدة عظمة ماحققه الآباء، بينما قال الناقد الدكتور رمضان الحضري "قدر للإنسان المصرى أن يكون أستاذا للبشرية في السلم والحرب والعلم وحسن الخلق".