الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني وسفير اليونان

20-10-2018 | 20:51

استقبل محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، نائب وزير الخارجية اليوناني تيرنس كويك وسفير اليونان لدى مصر ميشيل ديامسيس، لمناقشة توطيد سبل التعاون المشترك وتعزيزها بين البلدين.

وأعرب المحافظ، عن سعادته لاستقبال نائب وزير الخارجية اليوناني والسفير اليوناني بالإسكندرية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن الشعب السكندري تربطه علاقات صداقة وود مع الجالية اليونانية بالإسكندرية.

وأضاف، أن التراث اليوناني جزء من حضارة وتاريخ المدينة، حيث إن هذه الخلفية الحضارية يمكنها أن تعمل على تعميق وتوطيد الصلات بين البلدين، معربًا عن رغبته في إقامة اتفاقيات تعاون بين الإسكندرية والمدن اليونانية وخاصة إن هناك العديد من العوامل المشتركة بين الإسكندرية والمدن اليونانية.

وأشار قنصوة، إلى اعتزازه بالجالية اليونانية، مشيدًا بالدور النشط الذي تقوم به، مرحبًا بأي استثمارات يونانية بالإسكندرية.

ومن جانبه، وجه نائب وزير الخارجية اليوناني والسفير الشكر إلى المحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدين على عمق العلاقات بين البلدين، وأن تلك العلاقات تمثل محورًا هامًا يجمع بين مصر واليونان وقبرص في كافة المجالات.