الأربعاء 26 يونيو 2024

لبنان: مسؤول بحزب الكتائب يطالب بنزع السلاح من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين

20-10-2018 | 21:37

أعرب المستشار العام لرئيس حزب الكتائب اللبنانية فؤاد أبو ناضر، عن استنكاره لحالة تفلت السلاح والأمن داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي اللبنانية، داعيًا إلى نزع السلاح من المخيمات، وأن يكون الجيش اللبناني هو الممسك بزمام الأمور داخل وخارج تلك المخيمات حماية للبنانيين والفلسطينيين معًا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من حزب الكتائب اللبنانية ضم المستشار العام لرئيس الحزب إلى بلدة المية ومية (بمدينة صيدا جنوبي لبنان) ، التي يقع بها مخيم اللاجئين الفلسطينيين الذي يحمل اسم البلدة وشهد الأسبوع الماضي اشتباكات دامية بين عناصر مسلحة من حركتي فتح وأنصار الله، أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة نحو 20 آخرين.

وأبدى المستشار العام لرئيس حزب الكتائب اللبنانية، دهشته جراء أعمال العنف المسلح التي تحدث بين الحين والآخر في مخيم اللاجئين الفلسطينيين، متسائلًا كيف يمكن لأبناء المنطقة أن يعيشوا في بيوتهم وبلداتهم في ظل السلاح المتفلت وإطلاق النار المستمر عند كل مناسبة، مؤكدًا تقديره للقوات المسلحة اللبنانية لتدخلها لضبط الأمن ولجم الأمر في أحداث العنف التي شهدها مخيم المية ومية وتسببت في حال من الذعر وسط سكان البلدة برمتها.

وشدد، على ضرورة أن يكون الجيش اللبناني هو الممسك بزمام الأمور داخل وخارج مخيمات اللاجئين الفلسطينيين لحماية اللبنانيين أولا ولحماية الفلسطينيين من أنفسهم، على حد تعبيره.