الأحد 19 مايو 2024

غدًا.. انطلاق المؤتمر الدولي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

25-3-2017 | 19:08

تنطلق غدًا بجامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة فعاليات المؤتمر الدولى الأول لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة، تحت عنوان رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة، خلال الفترة من 26 إلى 27 مارس.

يأتي المؤتمر بمشاركة الجامعات المصرية والجهات والمراكز البحثية الراعية لمبادئ حقوق الإنسان وذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

أكد الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر أنه سيتم تكريم المتميزين من ذوي الإعاقة وعدد من الشخصيات الهامة من الأبطال الذين أصيبوا في العمليات الإرهابية من رجال الشرطة والقوات المسلحة وعدد من أبطالنا الحاصلين علي الميداليات فى أولمبياد البرازيل .

وتتضمن ورش عمل المؤتمر وجلساته موضوعات عن تصميم جديد لمنصات العكازات للمعاقين لمنع الانزلاق على الأنواع المختلفة من الأرضيات وتأثير الحافز التنفسي على الأجهزة الرئوية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

كما ستناقش جلسات المؤتمر العلمية دلالة بعض الاستجابات الفسيولوجة وعلاقتها بالصلابة النفسية والإنجاز البدني للاعبات متحدي الإعاقة والحماية الجنائية لذوي الاحتياجات الخاصة وفن التصوير كأحد مجالات تأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة للإسهام، والتواصل الاجتماعي وفنون المجسمات الورقية وأثرها على التذوق الجمالي لدى المكفوفين، بالإضافة إلى تقديم رؤية مقترحة لآليات دمج بعض فئات ذوى الاحتياجات الخاصة ببعض مدارس مدينة المنيا.