الثلاثاء 28 مايو 2024

«أبوستيت» ينشئ قسما قضائيا لهيئة قضايا الدولة بهيئة الإصلاح الزراعي

أخبار21-10-2018 | 14:32

 قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت إنشاء قسم قضائي من مستشاري هيئة قضايا الدولة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.


وقال أبوستيت - في بيان له اليوم الأحد - : إن الهدف من ذلك هو الحفاظ على المال العام من خلال حصر القضايا الخاصة بالإصلاح الزراعي لدى الهيئات والجهات الأخرى ومتابعتها وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة فيها لصالحه، وذلك بالتنسيق مع إدارات الشؤون القانونية بالوزارة وهيئاتها.


وأضاف أن الإصلاح الزراعي له حقوق بمليارات الجنيهات لدى الجهات الأخرى وهناك أحكام قضائية لم يتم تنفيذها بسبب وجود عجز في المحامين بإدارات الشؤون القانونية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي ومديرياتها بالمحافظات. 


وأشار إلى أن القسم القضائي سيكون برئاسة المستشار حسام مصطفى غانم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة على أن يكون رئيسا "طوال الوقت" وعضوية السادة أعضاء الهيئة وهم (المستشار كمال طاهر الشبراوي عبد الرحمن نائب رئيس الهيئة، المستشار سمير مصطفى محمد شراده نائب رئيس الهيئة، المستشار أسامة محمد أحمد عبد المجيد وكيل الهيئة، المستشار هلال مصطفى السعيد الفوال وكيل الهيئة، الدكتور أيمن محمد سليمان مرعي "مستشار"، وليد حسن صالح حسن مستشار مساعد وحسين سالم إبراهيم مصطفى مستشار مساعد).


وكان وزير الزراعة قد عقد اليوم أولى اجتماعاته مع أعضاء القسم القضائي بحضور المستشار أسامة الشاذلي المستشار القانوني للوزير والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي.