السبت 1 يونيو 2024

مصرع وإصابة 12 شخصا في انفجار منزل في الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه

21-10-2018 | 15:08

 لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون في انفجار منزل بقرية بمنطقة (كولجام) الجنوبية بإقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان ، حيث كانوا يحاولون إخماد حريق نشب خلال تبادل لإطلاق النار بين القوات الحكومية الهندية ومتمردين.


وأوضحت السلطات الهندية - في بيان لها حسبما ذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية اليوم الأحد - أن مئات المواطنين المدنيين هرعوا لإخماد الحريق الذي نشب بعد قيام القوات الحكومية الهندية بتفجيره بواسطة مواد تفجيرية إلا أنه لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 أخرين في انفجار أخر وقع بالمنزل، وتم نقل المصابين إلى المستشفى في حالة حرجة.


وعلقت السلطات الهندية خدمات المحمول والإنترنت، كما فرضت حظر التجول على منطقة (كولجام) في محاولة لإحباط أي تظاهرات قد تطرأ.


يذكر أن ثلاثة متمردين لقوا مصرعهم - في وقت سابق من اليوم - خلال تبادل لإطلاق النار استمر لعدة ساعات مع القوات الحكومية الهندية التي قامت بتطويق قرية بـ (كولجام)، إثر بلاغها باختباء متمردين بها.


يشار إلى أن كلا من باكستان والهند تسيطران على جانب من إقليم كشمير إلا أن كلاهما تزعم أحقيتها في السيطرة الكاملة عليه، ويطالب مواطنو كشمير بضم الإقليم تحت قيادة باكستان أوإعلانه كدولة مستقلة.