الأربعاء 15 مايو 2024

أنشطة ثقافية ورياضية وخدمية لـ«طلاب من أجل مصر» بالجامعات المصرية

تحقيقات22-10-2018 | 12:43

افتتح الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، والمنسق العام لأسرة "طلاب من أجل مصر" بالجامعة، منفذ لبيع كافة المستلزمات الدراسية بأسعار رمزية لطلاب الجامعة، بساحة الحرم الجامعي، وذلك في إطار تفعيل الأنشطة الخدمية للطلبة.

 

كما نظمت إدارة جامعة المنوفية، بالتنسيق مع "طلاب من أجل مصر" ندوة تثقيفية بعنوان "رجال من ذهب" بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي، تحدث فيها اللواء قوات مسلحة بالمعاش، محمد عمر، أحد أبطال أكتوبر المجيدة، وقد شارك حوالي 2000 طالب وطالبة في الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

 

وقد نظمت إدارة رعاية الشباب بطنطا، مع أسرة "طلاب من أجل مصر" مسابقة للدراجات الهوائية، تحت عنوان "لا للإرهاب.. فى حب مصر" وبالفعل شارك اليوم 400 طالب وطالبة، وبدء السباق من أمام مبنى إدارة الجامعة، إلى مجمع الكليات النظرية؛ مرورا بمنطقة استاد طنطا، على مسافة 5 كيلو، وذلك بهدف تفعيل الأنشطة الشبابية لطلبة الجامعة، في إطار تفعيل الأنشطة الشبابية لأعضاء الأسرة.

 

كما بدأت إدارة كلية طب الأسنان بالجامعة، بالتنسيق مع "طلاب من أجل مصر" لتنظيم مسابقة بعنوان "منتخب القرآن" من اليوم وحتى 23 الجاري، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية، في تلاوة وتجويد القرآن؛ لطلاب الكلية، وتوزيع هدايا وجوائز.

 

وقد نظمت إدارة كلية الزراعة بجامعة دمياط، بالتنسيق مع "طلاب من أجل مصر" ندوة تثقيفية بعنوان "نصر أكتوبر" بقاعة المؤتمرات الكبرى، وقد شارك 500 طالب وطالبة، فى الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

 

كما نظمت إدارة كلية الصيدلة بجامعة دمنهور بالتنسيق مع "طلاب من أجل مصر" ندوة بعنوان "المهارات البشرية" بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالكلية، بمشاركة الدكتور جمال عمران، عميد الكلية، كما تردد 10 طلاب من أعضاء أسرة "طلاب من أجل مصر" بالجامعة؛ على مقر مدرسة الصفوة الخاصة التابعة لبندر دمنهور التعليمية، لزيارة الطالب "محمد" نجل الشهيد اللواء عبد الرؤوف الصيرفي، نائب مدير أمن الجيزة، الذي استشهد بحادث تفجير إرهابي أمام جامعة القاهرة، وتم إهدائه جهاز "تابلت".


أيضا نظمت جامعة الفيوم بالتنسيق مع طلاب من أجل مصر مسابقة بمشاركة 500 طالب بعنوان "انتصارات أكتوبر المجيدة" بساحة كلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة تضمنت مجسمات خشبية لـ(الجنود- الدبابات- الطائرات) تم إعدادها من قبل بعض الطلاب وتم توزيع جوائز عينية.

 

ونظمت كلية الإعلام بجامعة بني سويف بالتنسيق مع طلاب من أجل مصر ندوة يوم 21 أكتوبر الجاري بعنوان (بطولات وانتصارات الدولة المصرية في أكتوبر 1973 إلى العملية الشاملة سيناء 2018 وأثرها على الأمن القومي والتنمية) بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

 

كما نظم قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنيا بالتنسيق مع طلاب من أجل مصر مسابقة بعنوان (المراسل العسكري) بإحدى القاعات بالكلية في إطار اكتشاف المواهب الشابة في مجال إلقاء البيانات العسكرية التي تدور حول استعراض تضحيات القوات المسلحة والشرطة.

 

وقام أعضاء طلاب من أجل مصر بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بأسيوط بتدشين مبادرة للكشف الطبي على فيروس سي وحملات للتبرع بالدم من خلال بعض الوحدات المتنقلة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air