الأحد 19 مايو 2024

المعارضة السورية: النظام يعي أن الحل السياسي يعني سقوطه

25-3-2017 | 20:45

أ ش أ:

اتهم رئيس وفد المعارضة السورية في مباحثات جنيف نصر الحريري، النظام السوري بأنه يستنجد ببند مكافحة الإرهاب للبعد عن الحل السياسي.
 

وقال الحريري، في مؤتمر صحفي مع أعضاء الوفد في جنيف مساء اليوم، إن النظام السوري يعي تماما أن أية خطوة باتجاه الحل السياسي تعني سقوطه وتخلص الشعب السوري من إرهابه وسلاحه الكيميائي، معتبرا أن المعارضة تدفع بالعملية السياسية لكنها لا تجد شريكا ملتزما معها بهذا الهدف.
 

وطالب من أسماهم بـ"داعمي النظام" أن يضطلعوا بدور ضاغط عليه للالتزام بالحل السياسي، بدلا من أن يستهدفوا المدنيين في سوريا، على حد قوله.


وأشار إلى أن طائرات النظام ألقت أكثر من 20 برميلا متفجرا على قرية كوكب في ريف حماة اليوم، لافتا إلى أن سوريا تعاني نزوحا قسريا وتغييرا ديموجرافيا، مؤكدا أن العمليات العسكرية في دمشق وحماة ينفذها "الجيش الحر" وليست فصائل تابعة للقاعدة.


وأشار الحريري إلى أن أعضاء الوفد بحثوا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا دي ميستورا العديد من النقاط المتعلقة بالانتقال السياسي بداية من هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة، لافتا إلى أن دي ميستورا رحب بمستوى التفصيل الذي توصلنا إليه في مناقشة الانتقال السياسي.