السبت 29 يونيو 2024

مصر تنقل شبابها إلى العالمية للمرة الثانية على التوالي.. حزبيون: منتدى شباب العالم يؤكد استقرار وأمن مصر ويثقل خبرات جيل الغد.. والقيادة السياسية تعد قطاعا شبابيا قادرا على تحمل المسئولية

تحقيقات22-10-2018 | 17:02

اعتبر سياسيون وحزبيون أن احتضان مصر فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، للمرة الثانية على التوالي، يمثل انتصارا جديدا لإرادة الشباب التي تبعث فيهم الأمل وتثقلهم بالخبرات والمهارات العالمية، مؤكدين أن المؤتمر يحتوي على عدد من ورش العمل المختلفة التي يشارك فيها شباب من مختلف دول العالم تساهم في إثقال مهاراتهم  التي تؤهلهم لسوق العمل وتساعد في اتساع مداركهم وخبراتهم وانفتاحهم على الآخرين.

وتشهد مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول وقارات العالم، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رسالة للمجتمع الدولي

اللواء أمين راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قال إن احتضان مدينة شرم الشيخ فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، للمرة الثانية على التوالي، يمثل أهمية كبرى في حرص مصر على رعاية الشباب ودعم أفكارهم وتبادل خبراتهم.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن مصر تعمل على تنمية خبرات الشباب وثقل مهاراتهم العملية والعلمية، إذ يضم المؤتمر عددا كبيرا من وفود الدول الغربية والعربية المحملين بمختلف الثقافات والتي يتم تداولها من خلال جلسات المنتدى.

وأشار إلى أن تنظيم مصر للمؤتمر الشبابي العالمي للمرة الثانية يرسل رسالة إلى جميع دول العالم أن مصر آمنة ومستقرة، ومستعدة لاستعادة نشاطها الدولي في كافة المجالات وعلى رأسهم السياحة، لافتا إلى أن المؤتمر جاء للرد على المشككين وأصحاب الفتن وقوى الشر التي تعمل على نشر الشائعات في الداخل والخارج.

استقرار مصر اقتصاديا وأمنيا

أما اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، قال إن مصر  حققت استقرارا أمنيا في وقت قياسي ساعدها في تحقيق المشروعات التنموية وتبني مشاريع الشباب، مؤكدا أن تنظيم مدينة شرم الشيخ لفعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، للمرة الثانية على التوالي، يحمل رسائل كبيرة ومتعددة للعالم بأثرة على رأسها تحقيق الأمن والاستقرار.

وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن لـ«الهلال اليوم» أن القيادة السياسية حريصة على تبني أفكار الشباب ومشاريعهم ومساندتهم وتقديم يد العون لهم، مؤكدا أن تبادل الثقافات والأفكار بين شباب العالم في غاية الأهمية وينمي قدراتهم الفكرية والعملية.

ولفت إلى أن الأحزاب تشارك بشبابها في منتدى شباب العالم للمرة الثانية على التوالي، مؤكدا حرصها على دعم القيادة السياسية في شتى المجالات والتي استطاعت تحقيق تنمية شاملة وحقيقية ترتقي بحياة المصريين.

وأوضح "الغباشي" أن مصر تخطوا خطوات واسعة في عملية السلام والبناء والتشييد والتعمير والتنمية المستدامة، فضلا عن تبني مشروعات الشباب، مؤكدا أن العالم معترف بمجهودات القيادة السياسية بما يدعم حركة التجارة والسياحة ويجعل مصر مركزا إقليميا في شتى المجالات.

جيل شبابي قادر على القيادة

وبين ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن القيادة السياسية تولي الشباب اهتماما كبيرا وتساهم في انفتاحه على العالم الخارجي بما يثقل خبراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية، لافتا إلى أن احتضان مصر فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، للمرة الثانية على التوالي، يؤكد حرص الرئيس السيسي على دعم الشباب محليا ودوليا وتأهيله إلى المرحلة القادمة.

وقال رئيس حزب الجيل لـ «الهلال اليوم» إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف إلى خلق جيل جديد قادر على القيادة وتحمل المسئولية في المجالات كافة، عن طريق المنتديات والمؤتمرات الشبابية فضلا عن الدور الحيوي الذي تلعبه أكاديمية الرئيس لتأهيل الشباب لسوق العمل والقيادة.

وأوضح أن هناك مبادرات من مؤسسات المجتمع المدني وهيئات خاصة تعمل بجانب القيادة السياسية على تأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم وأفكارهم للقدرة على القيادة وتأهيلهم في شتى المجالات.