الثلاثاء 7 مايو 2024

ضبط 3 موظفين بمجلس مدينة أولاد صقر بإصدار تراخيص بناء مخالفة والإضرار بالمال العام

23-10-2018 | 15:27

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام بعض من مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية بالتواطؤ مع بعض المواطنين وإصدار رخص بناء لهم وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

بالبحث والتحرى أسفرت النتائج عن قيام كلٍ من:

محمد .ع. ا - سن 56، رئيس قسم التنظيم بمجلس مركز ومدينة أولاد صقر سابقاً "حالياً بالمعاش"

سالم ع. ع - سن 40، فنى شئون هندسى بذات الوحدة.

عوض .ف. س - سن 36، فنى شئون هندسى بذات الوحدة, مقيمون بمحافظة الشرقية.. فى غضون الفترة من 2016 / 2018 باستغلال موقعهم الوظيفى والتواطؤ مع كل من:-

عبد الواحد م. ع، وعدم قيام المذكوران الأول والثانى باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة المذكور لشروط الترخيص لخروجه عن خط التنظيم بالمخالفة للقانون.

باسم .خ. ح، وتمكينه من بناء عقار مكون من بدروم دور أرضى وثلاثة أدوار علوية (بدون ترخيص) وعدم قيام الأول باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة بالبناء بدون ترخيص وخروجه عن خط التنظيم بالمخالفة للقانون.

هويدا .م. م، وتمكينها من بناء عقار مكون من دور أرضى ودورين علويين بدون ترخيص وعدم قيام الثالث باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة المذكورة بالبناء بدون ترخيص وخروجها عن خط التنظيم بالمخالفة للقانون.. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

أمكن الحصول علي المستندات المؤيدة لتلك الوقائع وأرفقت بالأوراق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لتلك الوقائع على النحو المُشار إليه.

    Egypt Air