السبت 29 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تؤكد حرص الدولة على تلبية استفسارات المصريين بالخارج

أخبار23-10-2018 | 19:45

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، حرص الدولة على تلبية استفسارات المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الرد سيشمل كل ما يرد إلى الوزارة بصورة شهرية؛ حرصا على حل المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعنوان (اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة).


وبدأت مكرم سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن المبادرة عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى، إذ بدأت بالردود على التساؤلات المتعلقة بكيفية المشاركة في منتدى شباب العالم المنعقد من 3 إلى 6 نوفمبر 2018.


وقالت الوزيرة نبيلة مكرم: "إن العام الماضي كان يوجد 150 شابًا وشابة من المصريين في الخارج، وخلال فترة التقديم للمنتدى في العام الحالي، ساهمت وزارة الهجرة في الترويج له وتشجيع شبابنا في مختلف دول العالم على التقدم وتسجيل بياناتهم للمشاركة".


وأكدت وزيرة الهجرة نجاح الشباب الذين حصلوا على ثقة القيادة السياسية في تنظيم مثل هذه المؤتمرات، ووجهت تحية لهم على هذا النجاح الدولي الفريد من نوعه، وإخراجه بهذه الصورة الراقية بما يليق بمستوى مصر، مضيفة: "إنني كوزيرة للهجرة في أثناء فعاليات هذا المنتدى التقى بشبابنا من المصريين في الخارج المشاركين فيه، واستمع إلى آرائهم ومبادراتهم، ونبحث معا كيفية الترويج للدولة المصرية، إضافة إلى محاولتي لتصحيح المفاهيم الخاطئة الصور السلبية المنتشرة في الخارج عن بلادنا".


ووجهت وزيرة الهجرة رسالة لمن لم يحالفهم الحظ في المشاركة بهذا المنتدى، وطمأنتهم بأن القيادة السياسية منتبهة لأهمية الشباب وقوتهم وإشراكهم بشكل فعال في الحياة العملية.


ووجهت الوزيرة رسالة للمصريين في الخارج مفادها أن من لديه قدرة على تجميع 20 شابًا من أبناء الجيل الثاني والثالث في الدولة المقيم بها، عليه أن يتوجه للسفارة المصرية المتواجدة في هذه الدولة لتسجيل بياناته، ووزارة الخارجية بدورها تمد وزارة الهجرة بهذه البيانات.


وأكدت الوزيرة أن ممثلي وزارتي الإسكان والتضامن والبورصة المصرية سيقومون بالرد المباشر على الأسئلة التي وجهها المواطنون عبر صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تباعا.