الجمعة 10 مايو 2024

الخارجية الفلسطينية: العنصرية تهيمن على انتخابات المجالس المحلية في دولة الاحتلال

24-10-2018 | 13:24

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "إن اللافتات والشعارات الدعائية والمواقف المعلنة الحاضرة في الحملة الانتخابية للمجالس المحلية والبلدية في دولة الاحتلال، تعكس عمق تفشي الكراهية والعنصرية والتعالي على الآخر".

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء- أن فحوى المواد الدعائية المستخدمة تؤكد العداء للفلسطينيين، والتحريض ضدهم، ويشكل عامل جذب واستقطاب للناخبين و"فزاعة" لاستنفار جمهور اليمين واليمين المتطرف لصب أصواته لصالح مرشحيهم، وهو ما يظهر بشكل جلي في المناطق والتجمعات السكانية المختلطة داخل دولة الاحتلال.

وحذرت الوزارة من نتائج وانعكاسات هذا التحريض الإسرائيلي الرسمي المتواصل، مشيرة إلى أن الصورة الاستيطانية القاتمة تظهر لنا مجددا عقم المعالجات الدولية لقضية الاستيطان وعمق العجز الدولي عن اتخاذ أية تدابير أو إجراءات رادعة وذات معنى، سواء في ما يتعلق بالمواقف الدولية الداعية لوقف الاستيطان، أو الفشل الحاصل في تنفيذ وضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان وفي مقدمتها 2334.

وشددت على أن غياب الموقف الدولي الكفيل بوقف الاستيطان يؤدي بالضرورة إلى تمادي حكومة اليمين والمستوطنين في إسرائيل للإجهاز على أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air