السبت 18 مايو 2024

قومي المرأة يهنئ العضوات الجدد باللجنة العامة بالبرلمان

أخبار24-10-2018 | 14:04

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه النائبات الخمس اللاتي حصلن على عضوية اللجنة العامة بالبرلمان، وأعربت رئيسة المجلس عن سعادتها وفخرها بهذا الفوز المستحق . 

كما وجه المجلس - في بيان اليوم - الشكر والتقدير للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان على الثقة الدائمة التي يوليها لنائبات مصر، وقيامه بترشيح كل من الدكتورة سوزي ناشد، وميرفت اليكسان ،والدكتورة اليزابيث شاكر ،والدكتور إنجي مراد، والدكتورة هبه هجرس عضوات البرلمان لعضوية اللجنة العامة بالبرلمان .

وأكدت مرسي أن النائبات من السيدات يقمن بجهود مميزة وفاعلة مشهود بها داخل أروقة مجلس النواب إلى جانب زملاءهن من الرجال ، من أجل النهوض بالمجتمع المصري بجميع فئاته وانتماءاته ، من خلال إصدار التشريعات والقوانين التي تخدم المواطن المصري، والتي تأتي تنفيذا لما نص عليه الدستور المصري، بالإضافة إلى الدور الرقابي المهم على أعمال السلطة التنفيذية ، معربة عن فخرها بعظيمات مصر وبدورهن تحت قبة البرلمان .

ودعت الدكتورة مايا مرسي النائبات إلى مزيد من الجهد و العمل وإثبات الذات خلال الفترة القادمة.. مؤكدة أن جميع نساء مصر يضعن آمالا كبيرة عليهن ، متمنية لهن ولنائبات البرلمان الآخريات المزيد من النجاح والتوفيق .


يذكر أن اللجنة العامة تشكل في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من الوكيلين و رؤساء لجان المجلس و ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب ، بالإضافة إلى خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء على الأقل.

    الاكثر قراءة