الإثنين 17 يونيو 2024

لبنان: جامعة بيروت العربية تنظم مؤتمرا دوليا للارتقاء بالصحة الحضرية في المدن

25-10-2018 | 13:54

 نظمت جامعة بيروت العربية مؤتمرا دوليا في العاصمة اللبنانية بيروت، لبحث ومناقشة الأفكار المتعلقة بتحسين جودة الحياة والصحية الحضرية في المدن والارتقاء بالتخطيط العمراني والتنمية الاقتصادية، بمشاركة مجموعة من الخبراء من 24 دولة على مستوى العالم، بحضور السفير المصري لدى لبنان نزيه النجاري.


واستعرض المؤتمر الذي عقد على مدى 3 أيام، بشراكة بين كلية العمارة والتصميم والبيئة العمرانية بجامعة بيروت العربية، والمجلس الدولي للعلوم والجمعية الدولية للصحة الحضرية، أحدث ما تم التوصل إليه في المجالات التي ترتقي بجودة الوضع المعيشي والحضاري للمدن، مع التركيز على مدينة بيروت وسبل تحسين جودة الحياة بها.


كما تم خلال المؤتمر تقديم مقاربات عمرانية وبيئية وصحية مختلفة، وأوجه التطوير الممكنة في مجال الصحة الحضرية.


وأكد الدكتور عمرو جلال العدوي رئيس جامعة بيروت العربية، أن المدن أصبحت في أمس الحاجة اليوم، إلى تطوير بناء وفعال يبعث على سكانها الراحة الجسدية والروحية والنفسية والاقتصادية، والحد من التلوث البصري والبيئي وغياب التنظيم الذي تشهده المدن في الوقت الراهن.


وأشار إلى أن جامعة بيروت العربية تعمل على مواكبة أحدث ما توصلت إليه الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في شأن المعايير التكنولوجية والطبية والعمرانية والثقافية، على نحو يستهدف إنشاء مدن حضرية تحقق جودة الحياة المطلوبة.. لافتا في هذا الصدد إلى أن الجامعة قررت إطلاق صحيفة (الصحة الحضرية والرفاه) بشكل دوري.