الخميس 30 مايو 2024

البيئة: حملات مكثفة على مصادر تلوث الهواء بجنوب القاهرة

الهلال لايت25-10-2018 | 15:48

 أكدت وزارة البيئة ، تكثيف حملاتها على مصادر التلوث المختلفة جنوب القاهرة من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية ومن خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بالعوامل الجوية الحالية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تأكيدا للبيان الصادر بشأن تأثير العوامل الجوية على نوعية الهواء، يوم الأحد الماضي ، حول تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار والتي بدأت من يوم الاثنين الماضي والمتوقع أن تستمر حتي غد الجمعة حيث تنشط الرياح علي فترات متباعدة مثيرة للرمال والأتربة والتي لها تأثير سلبي على جودة الهواء.

وأشارت إلى أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة ، وذلك استنادا إلى بيانات الأرصاد الجوية وإلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة . 

وأهابت الوزارة - في بيانها - بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وأكدت وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر تطبيق "الواتس آب" على رقم 01222693333، أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.