السبت 29 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. الرئيسان السيسي والبشير يتفقان على عقد الدورة الثالثة للجنة الرئاسية المشتركة بالقاهرة أكتوبر 2020.. والرقابة الإدارية تضبط 3820 طن بطاطس مخزن

تحقيقات25-10-2018 | 21:40

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الخميس، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

  

الرئيسان السيسي والبشير يتفقان على عقد الدورة الثالثة للجنة الرئاسية المشتركة بالقاهرة في أكتوبر 2020

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، أن العام الحالي حفل بالعديد من مظاهر التعاون المثمر والزيارات المتبادلة على كافة المستويات، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الثنائية الكبري التي ستدفع نحو تعزيز وترقية العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


رئيس الوزراء: مصر شريك أساسي لأمريكا فيما يتعلق بإنجاز الأهداف المشتركة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القاهرة كانت ولا تزال شريكا استراتيجيا لواشنطن، بفضل موقع مصر الجغرافي ودورها المحوري في المنطقة، كما أن مصر هي شريك أساسي للولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بإنجاز الأهداف المشتركة والمتمثلة في نشر السلام وتحقيق الاستقرار في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن مناطق أخرى من العالم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

سامح شكري: توافق مصري سوداني لوضع الاتفاقيات الموقعة موضع التنفيذ لصالح الشعبين

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له لدولة السودان الشقيقة ، تعد زيارة ناجحة بكل المقاييس وعلى كافة الأصعدة سواءً على مستوى القمة أو اللجنة العليا المشتركة أو كبار المسئولين أو اللجنة الوزارية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعادة فتح موانئ السويس واستئناف الحركة الملاحية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، مساء اليوم الخميس، إعادة فتح  موانئ السويس، والزيتيات بمحافظة السويس؛ بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الرياح.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

العلاقات الخارجية بـ"النواب" تدين الاعتداء الغاشم على كنيسة دير السلطان بالقدس

أعربت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن استنكارها الشديد للاعتداء الغاشم الذي وقع صباح أمس الأربعاء من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من آباء وشمامسة كنيسة دير السلطان التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالقدس.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا



محافظ قنا: إنشاء محطة محولات نجع حمادي الجديدة بتكلفة مليار جنيه

قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إنه جاري إنشاء محطة محولات نجع حمادي الجديدة بجهد 500 كيلو فولت على مساحة 250 ألف متر بمنطقة هو الصناعية بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

نائب الرئيس الصيني يصل الأقصر للقيام بجولة سياحية

وصل نائب الرئيس الصيني وانج تشى شان، مساء اليوم الخميس، إلى مطار الأقصر الدولي، للقيام بجولة سياحية في إطار زيارته لمصر.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الرقابة الإدارية : ضبط 3820 طن بطاطس مخزن ..وجار استمرار الحملات

فى إطار متابعة توافر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة و ما نشر بوسائل الإعلام مؤخرا و للحد من ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية ومنها البطاطس فقد قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة الداخلية و وزارة الزراعة و وزارة التموين بتشكيل عدة حملات بالمحافظات  المختلفة لضبط الكميات المخزنة لدى بعض التجار بالمخالفة للقرارات المنظمة بعدم تخزين البطاطس ووصلت الكميات المضبوطة اليوم 3820 طن وجارى استمرار الحملات .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


الطب الشرعى يثبت إدمان قاتل طفليه بالدقهلية المخدرات

شهدت محكمة جنايات المنصورة بالدقهلية، اليوم الخميس، ثالث جلسات محاكمة محمود نظمى، المعترف بقتل طفليه، وناشدت النيابة قاضى الجلسة ألا تأخذه بالمتهم شفقة ولا رحمة، حيث قالت النيابة: "باسم أم الطفلين التى لم تجف دموعها حزنا، لابد من القصاص للطفلين من المتهم الذى لم يقدر نعمة الخالق".

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

البنك المركزي: ارتفاع حجم تجارة مصر إلى 88.9 مليار دولار خلال 2017/2018

أعلن البنك المركزي المصري، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول العالم ارتفع خلال العام المالي 2017-2018 ليبلغ 9ر88 مليار دولار منها 1ر63مليار دولار واردات و 8ر25 مليار دولار صادرات مقارنة بحجم التبادل التجاري بلغ 7ر80مليار دولار خلال العام المالي 2016-2017 منها 59 مليار دولار واردات و7ر21 مليار دولار صادرات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو.. النني يشارك في فوز الأرسنال على سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي

فاز فريق الأرسنال الإنجليزي على ضيفه فريق سبورتنج لشبونه بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور في لشبونة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

انطلاق الدورة الـ"11" لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 أكتوبر

تنطلق فعاليات الدورة الـ"11" لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية بمركز محمود مختار الثقافي، خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وقطاع الفنون التشكيلية برئاسة دكتور خالد سرور متمثلا في الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


بالصور.. رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية يزور المعالم الأثرية بالأقصر

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية أثناء زيارته للمناطق والمواقع الأثرية في مدينة الأقصر اليوم الخميس ، وذلك على هامش زيارته الى مصر لحضور المؤتمر الدولي للطيران والرياضات الجوية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ميركل تناقش هاتفيا مع العاهل السعودي قضية مقتل خاشقجي

قال بيان صادر عن الحكومة الألمانية اليوم الخميس، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ناقشت هاتفيا مع العاهل السعودي الملك بن عبد العزيز، قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

العاهل الأردني يلغي سفره غدا عقب كارثة السيول

ألغى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني زيارة العمل المقررة إلى مملكة البحرين غدا الجمعة، وذلك لمتابعة تداعيات الحادث الأليم الذي تعرض له طلبة مدرسة حيث جرفت السيول حافلة مدرسية في منطقة الأغوار قرب البحر الميت.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

    الاكثر قراءة