الأربعاء 26 يونيو 2024

الدفاع الكورية الجنوبية: سول وواشنطن تعقدان الاجتماع الاستشاري الأمني في 31 أكتوبر

26-10-2018 | 09:07

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج-دو ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس سيعقدان الدورة الـ 50 للاجتماع الاستشاري الأمني بين البلدين في 31 أكتوبر الجاري بالعاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة القضايا الأمنية.


وقالت مصادر بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية "لم يتم الكشف عن هويتها" حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستتوصلان إلى اتفاق نهائي على تعليق تدريبات "فيجيلانت ايس" العسكرية الجوية المشتركة بينهما.


ومن المتوقع أن يناقش الوزيران سبل التعاون لنزع السلاح النووي الكامل وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية وإعادة حق قيادة العمليات في زمن الحرب بناء على الشروط، وخطة إجراء التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في 19 أكتوبر الجاري أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قررتا تعليق تدريبات "فيجيلانت ايس" التي كان من المقرر أن تجرى في شهر ديسمبر المقبل إلا أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أوضحت بعد مرور يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أن سول وواشنطن ناقشتا القضايا المختلفة بما فيها تعليق "فيجيلانت ايس" الأمر الذي يؤدي إلى احتمال وجود اختلافات بين البلدين.