الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القاهرة: تدبير مقر استضافة لسكان عقار الخليفة المنهار وصرف إعانة عاجلة

26-10-2018 | 15:15

 وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رئيس حي الخليفة بسرعة التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والأجهزة المعنية لإجراء حصر لسكان العقار رقم 128 منطقة التونسي بحي الخليفة والذي حدث به انهيار جزئي وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من المديرية لتوفير احتياجاتهم اليومية.

وطالب المحافظ اليوم الجمعة بضرورة رفع المخالفات الناتجة عن الانهيار فور انتهاء النيابة من المعاينة، موضحا أن العقار المنهار يدخل ضمن مناطق الخطورة الثانية، وتم إخلاء ثلاثة عقارات مجاورة دون المنقولات كإجراء وقائي من الحي حفاظاَ على أرواح شاغليها.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغاً عن انهيار جزئي بالعقار رقم 128 منطقة التونسي بحي الخليفة، وانتقلت كافة الأجهزة المعنية للموقع وتبين بالمعاينة حدوث سقوط بعض جدران الدور الأرضي للعقار القديم والمكون من أرضي ودورين والدور الأخير عبارة عن أسقف خشبية .. وتم إخلاء العقار من السكان دون المنقولات وعددهم (4 أسر) ولم يسفر الانهيار عن حدوث أي إصابات أو وفيات، وتم تسكينهم مؤقتاَ طرف ذويهم وتقديم المساعدات اللازمة من مديرية التضامن. 

ووجه محافظ القاهرة رئيس حي الخليفة بالتوجه فوراَ لموقع الحادث والاطمئنان على سكان العقار المنهار واتخاذ الإجراءات السريعة المتبعة لاستقرار الأوضاع عقب الحادث ، مع تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات الملاصقة له لتحديد تضررها من أثر الانهيار.


    Dr.Radwa
    Egypt Air